الارشيف / أخبار محلية / المندب نيوز

شباب الشرقية بثنائية يتوج بطلاً لدوري الفقيد باشامخة على حساب شباب السلام

الشحر (المندب نيوز ) عبدالله باطحان

في ختام العرس الكروي لدوري الذكرى الأولى للفقيد محمد مبارك باشامخة ، لفئة الناشئين بمديرية الشحر الذي أقيم تحت شعار “سنظل لك أوفياء ” بتنظيم من ملتقى سواعد خير التطوعي وبرعاية إعلامية من شبكة عين الشحر ، إلتقى عصر فريقي شباب الشرقية وشباب السلام على أرضية ملعب فريق شباب السعادة ،وكانت تفاصيل اللقاء :
قبل الخوض في ركلة البداية وقف اللاعبين في دقيقة صمت حاملين الرايات السوداء على اكتافهم ترحماً على روح الفقيد للتنطلق ، بعدها بدأت المواجهة بوتيرة بطيئة من الجانبين تناقلوا فيها الكرة منحصرين في الدقائق العشر الأولى على وسط الملعب .
أبناء الشرقية حاولوا شن بعض الهجمات على مرمى البسري لكن وجدت أمامهم بسالة المدافعين حسن مقرم ، بعدها خرجوا من مناطقهم بعد الضغط الشرقاوي ليتناقلوا الكرة على الاطراف للتجهيز للغزو نحو مرمى شباب الشرقية لكنهم اصطدموا بجدار دفاعي صلب وحارس من افضل حراس البطولة ليظل اللعب سجال في وسط الملعب في للربع ساعة الأولى .
شباب الشرقية كانوا هم الافضل في الاداء خلال النصف الثاني للشوط حيث اعتمدوا على نقلات دينمو خط الوسط وقائد الفريق فرج حبليل ، الذي كان يأتي بالفرج الأول لأبناء الشرقية لكن محاولاتهم بأتت بالفشل لتبقى النتيجة بالأصفار الفريقين .
وحاولوا تسجيل الهدف الأول قبل نهاية الشوط لأول لكن دون جدوى ليطلق قاضي المباراة صلاح البخيت ، صافرة نهاية الشوط لأول بالتعادل السلبي في انتظار احداث شوط آخر على أمل ان يكون مغاير عن الأول .
دخل الفريقين في الشوط الثاني بتطلعات كبيرة حيث اعطى مدربي الفريقين توجيهاتهم للارتقاء بالمستوى داخل الملعب ، ابناء الشرقية كانوا اول المندفعين نحو مرمى السلام معتمدين على السرعة في الخطوط الأمامية التي ازعج المدافعين منذ البداية لكنهم لم يأتوا بجديد .
بعدها حاول لاعبي شباب السلام ايصال الكرة إلى “مقرم” الذي وجد منذ بداية اللقاء فوجدوا “حبليل “امامهم الذي اأطل مفعول كل لعبه وكان المدرب “باحمادي” قد وضعه مراقباً للغزال الاسمراني .
بعدها عاد سجال اللعب على وسط الملعب في الدقيقة12ووقع ابناء السلام بالمحظورة بعرقلة داخل المنطقة ، وأشار الحكم بوجود ركلة جزاء لأبناء الشرقية استغلها اللاعب “بوعيران” حيث وضع الكرة بثقة في مرمى البسري معلناً الافراح للأمة الشرقاوية وانفجار رابطتهم فرحاً التي شكلت فتيل حماس للشرقاويين .
أبناء السلام حاولوا اتراك الامر بشن بعض الهجمات بقيادة بن عثمان ومقرم لكن كراتهم راحت بعيدة من مرمى ابناء الشرقية وحاولوا تعزيز النتيجة بتبادل الكرات على الاطراف لكن المدافعين ابعدوها .
مدرب شباب السلام احمد باحيدرة ، رمى ببعض الاوراق البديلة لعل وعسى ان تحدث الفارق وكذلك باحمادي ، أجرى بعض التغييرات لأناء الشرقية الذين كانوا هم الاكثر استحواذاً على الكرة في النصف الاول للشوط الثاني دقائق المباراة تمر سريعاً والدعوات لابناء السلام قائمة للتعديل الذين تركوا أمرهم لحسن مقرم الذي ظل وحيداً ومتخبطاً بين الواجبات الدفاعية والهجومية .
في الدقيقة22 اطلق لاعب شباب الشرقية عبدالله الكسادي رصاصة الرحمة على كتيبة ابناء السلام بتسجيل الهدف الثاني من كرة طويلة من قرابة منتصف الملعب أتت ساقطة فوق مرمى السلام ، لم يتعامل معه البسري بشكل المطلوب ليراه تغزو شباكة معلناً الارتياح على وجوه اللاعبين والجماهير الغفيرة وكانت المباراة قد حسمت نهائياً ، لكن لاعبو شباب السلام أرادوا تقليص الفارق لكنهم لم يستطيعوا فك الشفرة الدفاعية لأبناء الشرقية الذين شكلوا دفاع صحيح مانعين اي خطر .
بعدها الحكم اشار لخمس دقائق بدل ضائع التي لم تأتي فيه بأي جديد ليطلق قاضي المباراة صافرة نهاية هذا العرس الكروي بفوز مستحق لشباب الشرقية ابطالاً لهذه المسابقة الكروية.
_ قاد المباراة في الساحة: صلاح البخيت .
_ حكم رابع:ضياء المنصوري .
_ مسعف المباراة : ابراهيم باصهي .

من _ اللجنة الإعلامية للدوري

النقرات 1

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر شباب الشرقية بثنائية يتوج بطلاً لدوري الفقيد باشامخة على حساب شباب السلام في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز