الارشيف / أخبار محلية / شبكة نخبة حضرموت

مقال لـ: شائع بن وبر عام 2019م … ماضي مؤلم و آمال قيد البحث !

  • 1/2
  • 2/2

(نخبة حضرموت) خاص

إنتهى عام 2019 م و إنتهت معه آمال المتابعين دون حل شامل أو بصيص أمل لحلحلة قضايا الشرق الأوسط التي تتفاقم و تتعمق يوماً فيوماً بهندسة غربية مُحكَمة لتسويق منتجاتهم و صناعاتهم و مشاريع هدّامة على حساب شعوبنا العربية .

في سوريا الصراع في اسوأ مراحله ضحيتها الحالية إدلب بعد إن دُمّرت سوريا جراء ثورة غير منطقية شرّدت و هجّرت و فتكت بشعب عظيم و قزّمت مكانته بعد أن كان شامخ و متوفرة لديه أغلب مقومات الحياة الكريمة  .

الجزائر  تكح من أزمة أكلت رئتها فلم تعد تتنفس كما ينبغي بعد أن عكر جوّها تظاهرات متواصلة تنخر في دولة المليون شهيد .

ليبيا تستغيث من تناحر ليبي ليبي بعد أن غرقت في وحل من الدماء و معارك طاحنة أبطالها حفتر و السراج  .

العراق غرقت في مستنقع دموي طائفي و صراع سياسي مروع لا مؤشرات و لا ملامح في الأفق لحلحلتها .

لبنان تتألم من مغص حاد مصحوب بضعف عام في كل أركانها جراء طائفة مقيتة تتجاذبها نخب سياسية حزبية ضيقة لتبقى في فراغ وزاري و شارع ملتهب بين الحين و الآخر .

تونس و مصر و السودان  بدأت تتعافى من فيروس العنف غير أنها حاضنة له حيث أنّ الإصابة به مجدداً واردة .

يمن ينزف جراء حرب طويلة ضحيتها المواطن البسيط و بطلها أجندات حزبية و هوامير الفساد القابعين في فنادق و فلل فارهة يحللون و يُحرّضون و يبقى الشعب عرضة للتنكيل و التعذيب في أبسط خدماته .

يمن بوصلة تحريره انحرفت و إتخذت أبعاد مفزعة قائمة على تفريخ كيانات متعددة لضرب قضايا جوهرية فرضها واقع منطقي لتصرف الأنظار عن الهدف الأسمى  .

في الأخير مقتطفات سياسية مؤلمة و صادمة حلّت على أمتنا العربية لازالت قيد البحث في عامنا الجديد حيث نتمنى أن يكون عاماً خال من المعاناة و العودة إلى طريق السلام و الأمن و الأمان .

 و دمتم في رعاية الله

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مقال لـ: شائع بن وبر عام 2019م … ماضي مؤلم و آمال قيد البحث ! في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة نخبة حضرموت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبكة نخبة حضرموت