أخبار محلية / عدن تايم

جامعة عدن تطلع فريق سعودي على احتياجاتها في تطوير بنيتها التحتية

استقبل الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم الأربعاء الموافق (1/ يناير 2020م) وفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن برئاسة المهندس/ حسن بن محمد العطاس، مدير إدارة المشاريع والدراسات بالبرنامج.

ورحب الدكتور/ الخضر ناصر لصور، في اللقاء الذي جرى في ديوان رئاسة جامعة عدن، بوفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، مشيدًا بكافة الجهود المبذولة من قبل المملكة العربية السعودية، ووقوفهم إلى جانب الشعب اليمني ومواقف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان في معركتنا المصيرية ضد مليشيا الإنقلاب الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

واعرب عن سعادته البالغة لهذه الزيارة التي تأتي من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، لتلمس احتياجات جامعة عدن عن كثب، وتطوير بنيتها التحتية والمساهمة في العديد من الفعاليات الأكاديمية والعلمية الجامعية وأهمها فعالية اليوبيل الذهبي للذكرى ال (50) لتأسيس جامعة عدن والتي نحن بصدد الترتيبات ضمن مجموعة من الأنشطة والفعاليات الطلابية.

وأستعرض رئيس الجامعة مصفوفة من المشاريع التي كان قد تطرق لها لقائه بسعادة السفير/ محمد بن سعيد آل جابر، المشرف العام للبرنامج السعودي والتي تندرج ضمن إعادة تأهيل البنية التحتية للعديد من المباني والمختبرات لبعض كليات الجامعة جراء الحرب التي شنتها مليشيا الإنقلاب القادمة من وراء التاريخ وكهوف مران.

وناقش اللقاء الذي حضره كلا من الدكتور/ عوض أحمد امضيف، وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، والدكتور/ عادل عبد المجيد العبّادي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور/ محمد عبدالله عقلان، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور/ محمد عقيل العطاس، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، العديد من الاحتياجات العاجلة والمتعلقة بنقل الطلاب والطالبات، بالإضافة إلى تطوير دار جامعة عدن للطباعة والنشر والطرق المثلى لإعادة تفعيل عملها بما يتواكب مع متطلبات المرحلة وتطورات العصر.

بدوره أكد رئيس وفد البرنامج السعودي المهندس/ حسن بن محمد العطاس، التزام المملكة العربية السعودية بالعديد من المشاريع والأنشطة تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود وبمتابعة حثيثة من المشرف العام للبرنامج السعودي للإعمار.

ونوه مدير إدارة المشاريع والدراسات بالبرنامج السعودي، على الإهتمام والرعاية الخاصة بجامعة عدن عمومًا وكلياتها ومراكزها البحثية والعلمية والثقافية، لكونها تعد من من أهم الصروح التنويرية الهامة في المنطقة العربية، والتي وعد من خلالها بتنفيذ جملة من المشاريع والفعاليات المتعددة، بالإضافة إلى الإهتمام بكلية الزراعة وادماجها فيما يعرف بالتنمية المستدامة والعمل على توأمتها مع نظيراتها في جامعات المملكة العربية السعودية.

كما تطرق اللقاء إلى إمكانية تنفيذ قاعة الاحتفالات المركزية من خلال الدراسة التي أعدها مركز الإستشارات الهندسية بالجامعة.

حضر اللقاء من الجانب اليمني، الدكتور/ أبوبكر بارحيم، مدير عام مركز الإستشارات الهندسية، والدكتور/ مصطفى أحمد صالح، مدير عام مكتب رئيس جامعة عدن، والأستاذ/ محمد حسن سالم، أمين عام الجامعة، والأستاذ/ نبراس منصور الشرمي، مدير عام إعلام جامعة عدن، ومن الجانب السعودي، نجيب حميد، ممثل البرنامج السعودي في المناطق المحررة، خلود الخلاقي، البرامج التنموية والشراكات، والمهندس/ أحمد المدخلي، إدارة المشاريع والدراسات، عبد الهادي جبران القحطاني، مدير مكتب البرنامج -عدن، والاستاذة/ رندة الهربي، رئيس قسم العلاقات الإعلامية والتواصل والدكتورة/ هلا آل صالح وإبراهيم المسلم وأشواق العبيد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر جامعة عدن تطلع فريق سعودي على احتياجاتها في تطوير بنيتها التحتية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم