أخبار محلية / شبوة برس

الرئيس الزُبيدي يلتقي الشيخ "أحمد بن محسن العولقي" شيخ شمل العوالق

 

استقبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مساء امس الثلاثاء، في مقر المجلس بالعاصمة عدن، الشيخ أحمد بن محسن بن أحمد بن صالح بن فريد العولقي، شيخ شمل العوالق بمحافظة شبوة.

وخلال اللقاء، ناقش الرئيس الزُبيدي مع الشيخ أحمد العولقي، تطورات الأحداث التي تشهدها محافظة شبوة، وما تمارسه المليشيات الإخوانية من اعتداءات وانتهاكات بحق أبناء شبوة الأحرار، وخاصة الهجوم البربري الذي تنفذه في هذه الأثناء على مطارح قبائل لقموش الأبية.

وأكد الرئيس القائد أن كل تلك الممارسات والانتهاكات، تأتي في السياق التي تنتهجه تلك المليشيا لمحاولة إخضاع وإذلال أبناء شبوة الأحرار، بعد أن تمكنوا خلال فترة وجيزة من تطهير محافظتهم من أوكار التنظيمات الإرهابية الممولة من جهات ودول يعرفها الجميع، وسعياً منها لوضع العراقيل أمام تنفيذ بنود اتفاق الرياض.

وطمأن الرئيس الزُبيدي، الشيخ العولقي وكافة أبناء شبوة، بأن بقاء تلك المليشيات في شبوة لن يطول وسيعود أبناؤها من منتسبي قوات النخبة للأخذ بزمام الأمور في محافظتهم وتأمينها واستكمال تطهيرها من بؤر الإرهاب والتطرف.

كما أشاد الرئيس القائد بالجهود الجبارة التي يبذلها الشيخ أحمد العولقي، لحل النزاعات والثارات القبلية في محافظة شبوة، والدور الكبير الذي يضطلع به الوجهاء والشخصيات الاجتماعية في الحفاظ على المكتسبات الوطنية الجنوبية.

ومن جانبه عبّر الشيخ أحمد العولقي، عن سعادته بلقاء الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، وحفاوة الاستقبال التي حظي بها، شاكراً للرئيس القائد اهتمامه البالغ بتطورات الأوضاع في شبوة.

وأكد الشيخ العولقي على أن أبناء شبوة، هم السند والعضد للمشروع الجنوبي، الذي يحمله المجلس الانتقالي، والمتمثل في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة، مشيداً بالنجاحات التي حققها المجلس للقضية الجنوبية خارجياً وداخلياً، والتي كان آخرها التوقيع على اتفاق الرياض برعاية كريمة من المملكة العربية السعودية الشقيقة.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الرئيس الزُبيدي يلتقي الشيخ "أحمد بن محسن العولقي" شيخ شمل العوالق في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع شبوة برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبوة برس