أخبار محلية / عدن تايم

تصعيد الإخوان في شبوة وأبين في تناولات الصحافة الخارجية" اليوم" رصد خاص"

ركزت الصحف والمواقع العربية في تناولات أخبار الشأن اليمني في أعدادها الصادرة اليوم الخميس على المواجهات التي تشهدها شبوة وأبين بين مليشيات الإخوان والمقاومة الجنوبية وعلى خلفية هذه الأحداث أبلغ المجلس الانتقالي الجنوبي قيادة التحالف العربي تعليق المشاركة في اللجان الخاصة بتنفيذ اتفاق الرياض، احتجاجا على التصعيد الذي يقوم به إخوان اليمن.

ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات والبداية من صحيفة الاتحاد" وتحت عنوان"

الميليشيات تستقبل 2020 بتكثيف خروقاتها بالحديدة

قالت الصحيفة: استقبلت محافظة الحديدة العام الجديد بخروقات وجرائم وحشية ارتكبتها ميليشيات الحوثي الإرهابية وذلك استمراراً لمساعيها في إفشال اتفاق استوكهولم الذي يدخل عامه الثاني دون أي تقدم. واستهدفت الميليشيات أحياء سكينة في مدينة «حيس» ومركز مديرية «التحيتا» جنوب محافظة الحديدة، مستخدمة الأسلحة المتوسطة والقناصة وفق ما أفادت به مصادر ميدانية لـ«الاتحاد».

تدهور صحة صحافي جراء التعذيب في سجون الحوثي

قالت صحيفة البيان" تدهورت صحة الصحافي المختطف عبدالحافظ الصمدي، نتيجة تعرضه للتعذيب بسجون ميليشيا الحوثي في صنعاء.
وقال محامي الصحافيين المختطفين، عبدالمجيد صبرة، إنه حضر جلسة التحقيق مع الصحافي الصمدي وفوجئ بوضعه الصحي. وأضاف: «يبدو عليه آثار التعذيب، مظهره الخارجي يدل على أنه تعرض للمعاملة القاسية من قبل ميليشيا الحوثي».

الإخوان يصعّدون في شبوة وأبين وتعز لإفشال اتفاق الرياض

من جانبها قالت صحيفة العرب اللندنية: كشفت مصادر إعلامية مقربة من المجلس الانتقالي الجنوبي ، الأربعاء، عن إبلاغ المجلس قيادة التحالف العربي تعليق المشاركة في اللجان الخاصة بتنفيذ اتفاق الرياض، احتجاجا على التصعيد الذي يقوم به إخوان اليمن في محافظتي شبوة وأبين.
وقال متحدث باسم المجلس الانتقالي في ترصيح لوكالة رويترز إن فريق التفاوض التابع للمجلس انسحب من اللجان المشتركة التي تعمل على تنفيذ اتفاق الرياض.

الشرعية يعيد تشكيل لجنة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

وبحسب صحيفة الخليج" أعادت الحكومة الشرعية تشكيل «اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب»، ووجهت بتفعيل دورها في أسرع وقت ممكن والتواصل مع مجموعات العمل المالي الإقليمية والدولية لإعادة الثقة بالنظام المالي والمصرفي في اليمن.

بالشتائم وتبادل الاتهامات.. احتدام الصراع في برلمان الانقلابيين بصنعاء

قال موقع اليمن العربي: تفجر الصراع بين نواب في برلمان الانقلابيين في صنعاء وشبكة الهوية الإعلامية التابعة للحوثيين على خلفية قضايا فساد.

وفي وقت سابق، أعلن النائبان في برلمان الانقلابيين أحمد سيف حاشد وخالد مجور الصعدي، الاعتصام في مجلس النواب بصنعاء، للمطالبة بتصحيح وضع المجلس ماليا وإداريا.

المجلس الانتقالى: سنسلم أموال البنك المركزى إلى قوة الواجب السعودية

وفي خبر لصحيفة اليوم السابع" أعلن المجلس الانتقالى الجنوبى ، اليوم، الخميس، إصدار قيادته توجيهات بإعادة الأموال التي نهبتها قوة أمنية تابعة له من ميناء عدن، جنوب اليمن، وتسليمها للقوات السعودية التى تقود عمليات التحالف العربى فى المدينة.

إيرادات النفط ستشكل 60 % من الموازنة العامة

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط" حيث أكد أوس العود، وزير النفط والمعادن اليمني، سعي الحكومة لرفع إنتاجها من النفط إلى نحو 80 ألف برميل يومياً في الربع الأول من العام الحالي، متوقعاً أن يرفد قطاع النفط والغاز نحو 60 في المائة من إيرادات الدولة للعام الحالي، ويمكّنها من دفع أجور العاملين ودعم القطاعات الخدمية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تصعيد الإخوان في شبوة وأبين في تناولات الصحافة الخارجية" اليوم" رصد خاص" في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم