الارشيف / أخبار محلية / عدن تايم

هيئة المواصفات تفتش محلات المجوهرات في عدن

قام قسم المصوغات بادارة المقاييس في الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة لدى ديوانها العام بالعاصمة المؤقتة عدن, بالنزول الميداني لمدة شهرا كاملا منذ بداية شهر ديسمبر 2019م وحتى نهايته , وذلك وفقا للبرنامج السنوي بالإدارة, حيث تم النزول والفحص لدى محلات الذهب والمجوهرات في محافظة عدن, بهدف التحقق مع عملية الفحص الدوري للميازين ولقياس حجمها وصحة عملها وفقا للشروط المعتمدة لدى الهيئة.

ويمثل دور الهيئة الرقابي كجهة رسمية حكومية مخولة بالنزول والفحص بحسب القانون رقم (99) لسنة ( 1990م) وكذا التفتيش على ورش صاغة الذهب وبائعي المجوهرات، ومن ضمنها محلات بيع الفضة.

هذا واهابت الهيئة كافة المواطنين بعدم التعامل مع محلات الذهب التي لا توجد لديها اللاصق المعتمد في المعايرة والفحص الدوري, حيث عدم وجوده يمثل مخالفة للقانون يعرض صاحبها للمساءلة القانونية.

كما طلبت الهيئة من مالكي محلات الذهب والمجوهرات التعاون والتسهيل لدورها الرقابي, وهذا بدوره يعمل على الإلتزام بصرف التراخيص مع ضمان العمل بصورة قانونية معتمدة.

فيما بلغت عدد المحلات التي تم النزول إليها في محافظة عدن بعدد (120) محلا.

يذكر أن الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة تمارس مهام عملها كواجب وطني وعملي يخدم شرائح المجتمع المحلي في حمايته وضمان استهلاكه من مختلف السلع الغذائية وتعزيز جوانب الوعي الاستهلاكي .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر هيئة المواصفات تفتش محلات المجوهرات في عدن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم