الارشيف / أخبار محلية / الأمين برس

الدائرة الثقافية تدشن برنامج الراصد الثقافي الجنوبي

دشنت الدائرة الثقافية في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، صباح اليوم السبت، برنامج الراصد الثقافي الجنوبي، من اجل التصدي لانتهاكات الحقوق الثقافية للجنوب .

وخلال التدشين رحب الأستاذ عمرو محمد عقيل، رئيس الدائرة الثقافية بالمشاركين والمشاركات في هذه البرنامج الذي يهدف لتأهيل كادر يمتلك مهارات الرصد لتصدي للانتهاكات المستمرة التي طالت الموروث الثقافي للجنوب.

ووصف عقيل البرنامج بأنه عبارة عن مجموعة من المراحل التي تهدف إلى تأسيس مجموعات رصد للبنية الثقافية للجنوب، مشيراً إلى أن المستهدفين في الدورة سيتم تأهيلهم في مجال مهارات الرصد بطريقة علمية وتطبيقية، وذلك لرصد المعالم والآثار و البُنى التحتية الثقافية، والمسارح ودور العرض السنمائي وغيرها.

ويشارك في هذه البرنامج مجموعة من طلاب قسم الآثار في جامعة عدن والإعلام ونشطاء في مجال الآثار وكادر من الأمانة العامة، وسيستمر على مدى يومين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الدائرة الثقافية تدشن برنامج الراصد الثقافي الجنوبي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس