الارشيف / أخبار محلية / الأمين برس

تدشين مشروع تطوير وتأهيل مطار عدن الدولي

دشن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مشروع تطوير وتأهيل مطار عدن الدولي، برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور/ معين عبدالملك.

 

وفي حفل التدشين أشاد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الكابتن صالح بن نهيد، بالجهود المبذولة من جانب الأشقاء بالمملكة وبصماتهم الملموسة في كافة نواحي الحياة.. مشيراً إلى أهمية مثل هذه المشاريع التطويرية والاستراتيجية ومساهمتها الكبيرة في رفع مستوى نشاط المطار وتحسين الخدمات المقدمة للمسافرين وشركات الطيران العاملة.

 

وقال بن نهيد، أن مشاريع المرحلة القادمة تشمل رفد المطار بعربة إطفاء سعة 14 ألف و 500 لتر، ومولد كهربائي بقدرة 500 كيلو فولت، وحافلات للمسافرين ومشروع إعادة تأهيل ممر التدحرج.

 

من جانبه أعرب القائم بأعمال مدير عام مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري، عن ثقته بأن مشروع إعادة تأهيل مطار عدن الدولي سيساهم في إعادة ثغر الوطن الباسم إلى مكانتها الطبيعية ولمطار عدن ريادته المعهودة.

 

كما أكد مدير إدارة المشاريع والدراسات بالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، المهندس/ حسن العطاس،  أن اهتمام المملكة العربية السعودية الشقيقة على دعم الاقتصاد والتنمية في اليمن في سبع مجالات مختلفة يأتي تجسيداً للعلاقة العميقة وادراكاً للمصير المشترك بين البلدين.. مشيرا  إلى أن تأسيس البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن استجابة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامير محمد بن سلمان، كمبادرة استراتيجية اطلقتها المملكة تهدف من خلالها إلى مساعدة الحكومة اليمنية لتنمية والاعمار وتحسين مستوى البنية التحتية والخدمات الاساسية لشعب اليمني... موضحاً بان البرنامج سارع لتنفيذ المشاريع التنموية وفق الاولويات الحاجة والطارئة.

 

وأوضح مدير إدارة المشاريع والدراسات بالبرنامج السعودي، قائلا:  "لذلك يأتي مشروع تطوير وتأهيل مطار عدن الدولي بهدف تفعيل كافة مؤسسات الدولة اليمنية في المناطق المحررة".. مشيرا إلى ان المشروع يعتبر من أهم مشاريع البرنامج ويشتمل ثلاث مراحل اساسية.

 

وقال: "تشمل المرحلة الأولى الطاقة والسلامة ونقل الركاب، فيما تشمل المرحلة الثانية على تأهيل وتطوير مدرج المطار والاعمال الملاحية وأنظمة الأتصال وأعمال الإنارة للمدرج الرئيسي والممرات المساعدة له وكذا تأهيل صالات المطار ومواقف السيارات العامة والخاصة واخرى لكبار الشخصيات وتأهيل الانظمة وألاجهزة المتعلقة بالإرصاد والمراقبة الأمنية، حيث تتضمن المرحلة الثالثة إستكمال تأهيل متطلبات الملاحة الدولية للمطار لتتوافق مع شروط وطلبات شركات الطيران العالمية".

 

فيما استعرض مدير المشروع المهندس أحمد المدخلي،  جملة الاجراءات التي قام بتنفيذها الوفد الفني المكلف للنزول العاجل لمطار عدن الدولي ودراسة الاحتياجات والمخططات القائمة وتقييم الوضع الراهن ووضع الحلول المعالجة لها.

 

حضر حفل التدشين كلا من أمين عام المجلس المحلي بمحافظة عدن بدر معاون، ونائب وزير النقل ناصر الشريف، وكيل وزارة الأشغال العامة والطرق المهندس حسين عقربي، ووكيل أول محافظة عدن نصر شاذلي، وقائد قوات التحالف العربي في عدن العميد ركن مجاهد العتيبي ومدير إدارة المشاريع والدراسات بالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المهندس حسن العطاس، وضع حجر أساس مشروع تطوير مطار عدن، كما تم تسليم عربة إطفاء وحافلتين لنقل المسافرين ومولد كهربائي.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تدشين مشروع تطوير وتأهيل مطار عدن الدولي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس