أخبار محلية / سبأ نت

الجامعة العربية تطلق الحملة الاعلامية لحقوق الأشخاص ذوي الاعاقة 2020

  • 1/2
  • 2/2

القاهرة - سبأنت

اطلقت جامعة الدول العربية ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب،امس الخميس، الحملة الاعلامية لحقوق الأشخاص ذوي الاعاقة 2020 تحت عنوان (معا تكتمل الصورة - نحو مجتمع عربي واع دامج للأشخاص ذوي الاعاقة).

وقالت الامين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية في الجامعة العربية السفيرة هيفاء ابو غزالة في تصريح صحفي "ان في المنطقة العربية هناك اكثر من 60 مليون شخص من ذوي الاعاقة بسبب العديد من الصعوبات والتحديات التي تواجهها وفي مقدمتها تزايد الصراعات المسلحة والارهاب.

واستعرضت ابو غزالة قيام الدول العربية بشكل فردي او جماعي بجهود في هذا الصدد منها التصديق على المواثيق العربية والعالمية ذات الصلة ومنها (العقد العربي للاشخاص ذوي الاعاقة) و(القانون العربي الاسترشادي لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة)..مشيرة الى (الدليل العربي الشامل لمصطلحات الاعاقة) و(القاموس الاشاري العربي للصم) وتخصيص يوم 13 ديسمبر من كل عام ليكون يوما عربيا للاشخاص ذوي الاعاقة.

واكدت ابوغزالة على اهمية دور الاعلام في تلك القضية وتنفيذ الاهداف المنشودة لتحقيق حياة افضل للاشخاص ذوي الاعاقة موضحة أن الحملة تشتمل على انتاج مواد اعلامية عدة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجامعة العربية تطلق الحملة الاعلامية لحقوق الأشخاص ذوي الاعاقة 2020 في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع سبأ نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سبأ نت