أخبار محلية / عدن الحدث

سيئون ... جهود حثيثة لإنشاء مركز تخصصي لجراحة الكلى

قال مدير مكتب الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت والصحراء الدكتور هاني العمودي، ان جهود حثيثة تجري لإنشاء مركز تخصصي لجراحة الكلى والمسالك البولية بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية.

واشار العمودي في اللقاء العلمي الذي نظمته ادارة مراكز الكلى بوادي حضرموت الى أن المركز يأتي في إطار الشراكة الفاعلة بين مراكز الكلى بوادي حضرموت ومؤسسة صلة للتنمية، والتي تشمل الى جانب المركز القيام بحملات التوعية والتثقيف ومن ضمنها الحملة التوعوية السادسة، وتوفير كل الخدمات مجاناً لمرضى الفشل الكلوي.

وجرى في اللقاء استعراض عشر محاضرات من قبل عدد من الاختصاصيين والاطباء تناولت إحصائيات مرضى الفشل الكلوي بمراكز الكلى بوادي حضرموت، والوصف التشريحي والوظيفي للجهاز البولي، وطبيعة الفشل الكلوي الحاد، وأمراض الكلى المتنوعة والدواء والكِلْيَةْ، والحالات الطارئة في الفشل الكلوي، والصبغات الوريدية وأمراض الكلى، والبروتين والدم في البول، وإصابات الكلى الحادة والتسمم، والفحوصات المخبرية في مرضى الكلى. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سيئون ... جهود حثيثة لإنشاء مركز تخصصي لجراحة الكلى في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث