أخبار محلية / المشهد العربي

الأمين العام للمجلس الانتقالي يلتقى مع مسؤولة الشرق الأوسط بمنظمة نداء جنيف

بحث أحمد حامد لملس، الأمين العام للمجلس الانتقالي، اليوم السبت، مع أمل حمد الله مسؤولة عمليات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمنظمة "نداء جنيف " السويسرية سبل التعاون والتنسيق المشترك مع المنظمة السويسرية، لتعزيز العمل في مجالات حقوق الإنسان وحماية المواطنيين، ومناهضة العنف ضد المرأة، خصوصاً في مناطق ومحافظات الجنوب التي شهدت منعطفات عديدة خلال السنوات الماضية.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع بينهما اليوم السبت حيث تزور مسؤولة عمليات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمنظمة "نداء" العاصمة عدن في إطار نشاط المنظمة الدولية في اليمن ومناطق النزاعات.
وخلال اللقاء، بحث الأمين العام مع أمل حميد الله، سبل التعاون والتنسيق المشترك مع المنظمة السويسرية، لتعزيز العمل في مجالات حقوق الإنسان وحماية المواطنيين، ومناهضة العنف ضد المرأة، خصوصاً في مناطق ومحافظات الجنوب التي شهدت منعطفات عديدة خلال السنوات الماضية.
واستعرضت حمدالله، دور المنظمة في المناطق التي تشهد توترات ونزاعات عسكرية، من حيث تركيز جهودها في مجالات حماية المدنيين والأطفال والتعريف والتوعية بالقوانين الدولية الإنسانية المتعلقة باستخدام الأسلحة المحضورة، والتي يأتي في مقدمتها الألغام، وكذا العنف والتمييز ضد المرأة والانتهاكات التي تمارس بحق الأطفال.
حضر اللقاء، نور فضل عبدالله، رئيسة دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي، و ذكرى معتوق، رئيس دائرة الحقوق والحريات في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الأمين العام للمجلس الانتقالي يلتقى مع مسؤولة الشرق الأوسط بمنظمة نداء جنيف في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي