الارشيف / أخبار محلية / عدن الحدث

الأمن يلقي القبض على لص في المكلا عن طريق تغريدة

في عهد مدير امن ساحل حضرموت منير كرامة التميمي ،تغريدة عبر برامج التواصل الاجتماعي، تتضمن بلاغ عن حادثة سرقة، أطلع عليها الفريق الإعلامي لأمن ساحل حضرموت، فتعاطى معها الأمن بجدية ولم ينتظر أن يأتي المواطن لابلاغه، وخلال عشر ساعات تمكن الأمن من ضبط السارق. تفاصيل هذه الحادثة نقلتها إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في أمن ساحل حضرموت، ونشرها الأمن عبر صفحته الرسمية على فيسبوك.

وأورد الدائرة تفاصيل السرقة، والتي كانت في تمام العاشرة من مساء الأربعاء، وهو اليوم الأول من العام الميلادي الجديد 2020، وقالت : وبينما كان أحد المواطين يدفع الأجرة لسائق التاكسي الذي أوصله إلى المكان الذي يقصده في منطقة 40 شقة بالمكلا، وكانت يده الأخرى تحمل كيسا فيه أشياءه الخاصة، اقتربت منه دراجة نارية، وفي لحظة كالبرق انتزع سائق الدراجة ذلك الكيس الذي كان بيد المواطن المشغول بدفع أجرة المشوار، وفر هاربا بسرعة كبيرة واختفت الدراجة وسائقها عن الأنظار، صاح المواطن المصدوم من واقعة السرقة التي لا يقدم عليها إلا محترف، الا ان صياحه لم يجد نفعا وسلم أمره لله.

وعن كيفية رصد البلاغ من تغريدة على برامج التواصل الاجتماعي، قالت إدارة التوجيه : “في نفس الليلة، وبعد أن رصد فريق الرصد الإعلامي التابع لأمن ساحل حضرموت، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي خبرا من مصدر مجهول يتحدث عن الحادثة، وانطلاقا من حرص قيادة الأمن على سلامة المواطنين وأمنهم، لم تنتظر الجهات المعنية في البحث الجنائي بأمن المحافظة لأن يأتي المواطن المجني عليه لتقديم بلاغ بالحادثة، اتخذت الإجراءات بصورة عاجلة من قبل مدير البحث العقيد ياسر العامري، الذي وجه نائبه المقدم رياض العكبري بمتابعة القضية وضبط الجاني.

التحرك وضبط الجاني:

وعن طبيعة التحرك للأمن، أضافت التوجيه المعنوي: بدوره تحرك المقدم رياض العكبري ومعه الرائد عبدالله البطاطي رئيس قسم التحريات، وعملا فورا مع أفراد التحري في متابعة القضية، وبدأوا في جمع المعلومات والاستدلالات التي توصلهم إلى ضبط الجاني، وخلال وقت قياسي تمكن فريق البحث والتحري من الوصول إلى معرفة أوصاف الجاني ومكان تواجده، وأوضحت المعلومات عن اسم المتهم ( أ. س. ص. م ) 24 سنه، متزوج يعمل في القطاع الخاص، وأنه من المطلوبين أمنيا كونه من أصحاب السوابق في قضايا السرقة، وبتعاون المواطنين في منطقة سكنه تمت مداهمة مكان اختباء المتهم وألقي القبض عليه صباح يوم الخميس، وتم إيداعه الحبس لاتخاذ الإجراءات القانونية معه، على طريق إحالته إلى العدالة.

وإشارات: الكشف عن الجاني والقاء القبض عليه في وقت قياسي جدا، حيث لا تزيد الفترة الزمنية بين رصد خبر الحادثة والقاء القبض على الجاني عشر ساعات أو أقل، هو إنجاز يحسب لإدارة البحث في ساحل حضرموت، وأشاد العميد منير كرامة التميمي المدير العام للأمن والشرطة بالمحافظة، بجهود ضباط وأفراد البحث الذين يؤكدون يوما عن يوم أنهم نموذج يحترم في أداء مهامهم، شاكرا لهم على الاهتمام الذي يبدونه بقضايا المواطنين، ومنها هذه القضية التي بادروا في متابعتها حتى بدون وجود بلاغ من المجني عليه، وتحركهم الفوري بمجرد معرفتهم بالحادثة التي تم رصد الخبر عنها في وسائل التواصل، وهذا يعبر عن إحساس كبير بالمسؤلية لدى رجال الأمن والبحث الجنائي على وجه الخصوص تجاه قضايا المواطنين وأمنهم وسلامتهم، حاثا إياهم على بذل مزيد من الجهود وتطوير الأداء بما يتواكب مع تطور الجريمة في عصرنا الحالي، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة أن يتقدم أي مواطن يتعرض لأي جريمة صغرت أو كبرت، ببلاغ فوري إلى أقرب مركز للشرطة، من أجل اتخاذ الاجرآت من قبل الأمن، لأن في ذلك تسهيل لمهام رجال الأمن وحفظا لحقوق المواطنين.

وفي تصريح نقلته التوجيه المعنوي، أكد العقيد ياسر العامري مدير البحث الجنائي بالمحافظة من جانبه على أن أمن المواطن وسلامته هي المهمة الأولى والمقدسة، التي يبذل ضباط وأفراد البحث جهودهم فيها ليل نهار، ليأمن المواطن على نفسه وممتلكاته وأيضا لحماية المال العام وممتلكات الشعب، شاكرا مدير عام أمن المحافظة على دعمه ومساندته لهم.

وقال: نجدها مناسبة، أن نتوجه فيها بالشكر والتقدير للاخ المدير العام لأمن وشرطة المحافظة العميد منير التميمي، على دعمه لإدارة البحث الجنائي، واهتمامه الدائم بضباط وأفراد هذه الإدارة، الذين يتعهدون له ولكل مواطني المحافظة بأنهم سيكونون عند حسن ظنهم، وسيبذلون مزيد من الجهود في أداء مهامهم. وبدوره المقدم رياض العكبري نائب مدير البحث الجنائي قال: هناك قضايا جنائية كثيرة تم كشفها من قبل البحث الجنائي في المحافظة، وضبط مرتكبيها في أوقات قياسية، وهذا يؤكد فاعلية وكفاءة ضباطنا وأفرادنا، وتأتي جريمة السرقة التي حدثت في منطقة 40 شقة، التي كان ضحيتها أحد المواطنين، وتم الكشف عن الجاني وضبطه في وقت قياسي، في إطار جملة الانجازات التي تحققها إدارة البحث الجنائي بالمحافظة وفروعها في المديريات. *تعاون المواطنين حجر الزاوية.

الى ذلك أكد الرائد عبدالله البطاطي رئيس قسم التحريات الذي كان على رأس فريق التحري في قضية السرقة التي قام بها سائق الدراجة في 40 شقه، أكد على أهمية تعاون المواطنين مع رجال الأمن من أجل استتباب الأمن ومكافحة الجريمة، شاكرا المواطنين على تعاونهم في ضبط مرتكب جريمة 40 شقه، داعيا الجميع إلى اتخاذ السبل القانونية عند حدوث أي جريمه ومن ذلك التقدم ببلاغات رسمية إلى الجهات الأمنية، وكلما كان البلاغ سريعا وآنيا كانت إمكانية الكشف عن الجريمة وضبط الجاني أسرع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الأمن يلقي القبض على لص في المكلا عن طريق تغريدة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث