الارشيف / أخبار محلية / عدن الحدث

فلكي يكشف عن أهم مؤشرات طقس اليمن لأسبوع قادم

عدن الحدث / خاص.

كشف الفلكي عدنان الشوافي، الجمعة 3 يناير /كانون الثاني 2020، أهم مؤشرات طقس اليمن لأسبوع قادم.

وبحسب بيان للفلكي الشوافي بناء على بيانات الأقمار الصناعية ونماذج الطقس فإن التوقعات لطقس اليمن من السبت 4 يناير حتى الجمعة 10 يناير 2020 كالتالي:

أولاً: المناطق الساحلية، بشكل عام أجواء شتوية لطيفة وارتفاع ملحوظ في الغطاء السحابي خلال معظم أيام الأسبوع القادم وانخفاض درجة الحرارة العظمى نهارا على معظم المناطق. ومتوقع أن تشهد أمطارا خفيفة متفرقة خلال الأسبوع على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وأرخبيل سقطرى بينما السواحل الغرببة متوقع فرص هطول أفضل مع نشاط بعض الخلايا متوسطة الغزارة.

ثانياً: المرتفعات الجبلية، أجواء شتوية باردة وضباب والشابورة المائية على بعض المناطق مع نشاط بعض خلايا الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة وخصوصاً المرتفعات الشمالية الغربية واستبعاد توقعات الصقيع.

ثالثاً: الأحواض الجبلية والهضاب الداخلية والصحارى، استمرار الأجواء الباردة الشتوية. وبالنسبة لدرجات الحرارة الصغرى الحالة العامة شبه استقرار مع تحسن بسيط على معظم المناطق خلال الأسبوع بنمط متذبذب (متواتر) بحيث ترتفع ثم تنخفض منتصف الأسبوع ثم تعود للارتفاع نهاية الأسبوع. وبالنسبة للصقيع يستبعد توقع صقيع خلال الأسبوع مع بعض الهطول للامطار الخفيفة على أجزاء بسيطة من المناطق القريبة من المرتفعات الغربية.

ونبه الشوافي إلى ضرورة الاحتماء من الأجواء الباردة ليلا وفي الصباح الباكر خصوصا العاملين في الأماكن المكشوفة.

كما شدد على توخي الحذر في المناطق المتوقع هطول أمطار وخصوصا السائقين من انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الأمطار أو الضباب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فلكي يكشف عن أهم مؤشرات طقس اليمن لأسبوع قادم في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث