أخبار محلية / الأمين برس

قوات النخبة الشبوانية تنظم عرضاً عسكرياً وحفل تكريمي بمناسبة أسبوع (شهداءنا فخرنا)

نظمت قوات النخبة الشبوانية محور حراد، اليوم السبت عرضاً عسكرياً وحفل تكريمياً بمناسبة أسبوع (شهداءنا فخرنا)، تقديرا وعرفانا بالأدوار البطولية والتضحية التي قدمها شهداء النخبة الشبوانية.

وحضر الحفل الشيخ علي محسن السليماني رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، ونائبه عيدروس باعوضة وقيادات محاور النخبة الشبوانية.

ورحب العميد محمد فرج الكربي (ابوعليوة) قائد محور حراد بقيادة الانتقالي وقادة محاور النخبة الشبوانية، والحاضرين ثم قدم الشكر لقوات التحالف العربي، ممثلة بالإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، مطالبا إياهم تزويد أسر شهداء النخبة بكامل الرعاية والاهتمام .

واستعرض الكربي الانجازات الأمنية التي قدمتها النخبة الشبوانية ممثلة بمحور حراد، في ضبط عصابات التقطع وتأمين الخط الدولي الذي كان قبل تواجد النخبة مرتع لقاطعي الطريق والبلطجية، كما تطرق لدور المحور في مكافحة الإرهاب في شبوة وحضرموت بالاشتراك مع النخبة الحضرمية .

وفي كلمة ألقاها الشيخ علي محسن السليماني رئيس القيادة المحلية لانتقالي شبوة، نيابة عن الضيوف نقل فيها تحيات اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وترحم فيها على أرواح شهداء النخبة والجنوب عامة معربا عن دورهم البطولي .

وقال السليماني لولا النخبة الشبوانية لما نحن في هذا المكان اليوم ووصلنا إلى هذه المرحلة المفصلية نحو استعادة الدولة الجنوبية المستقلة بحدود ما قبل عام 90 م .

كما أشاد السليماني بالمواقف البطولية والأخلاقية لرجال النخبة الشبوانية التي أصبحت حديث الناس على مستوى كل الوطن بتعاملهم الراقي والأخلاق الإنسانية، التي يتحلون بها بالإضافة الى الانضباط والتعامل الراقي مع المواطنين والنزاهة وعدم أخذ الإتاوات والابتزاز على المارة التي أصبحت عادة سيئة ومورث يجب التخلص منه .

ووجه السليماني رسالة لقوات التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة ، بأن الوضع الأمني المحلي والإقليمي لن يستقر إلا بقيام دولة جنوبية مستقلة كشريك فاعل لحماية الأمن القومي والملاحة الدولية .

كما قام السليماني وقيادة محاور النخبة الشبوانية بتكريم أهالي الشهداء، والفائزين في الفعاليات الرياضية التي شملها أسبوع شهداءنا فخرنا، وسلم الكأس للفريق الفائز والوصيف، وقدم جوائز وميداليات لأفضل لاعب وأفضل حارس بالإضافة لتكريم الفائزين في مسابقة الرماية بالأسلحة.

وفي ختام الاحتفال تقدم قائد العرض العسكري، بطلب الأذن لبدء العرض العسكري من رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الشيخ علي السليماني، الذي أعطى الأذن وتقدمت كتيبة من أبطال النخبة الشبوانية في بدء العرض العسكري والمرور أمام منصة الضيوف مرددين الشعارات الحماسية والجنوبية .

حضر الفعالية ممثلين عن أهالي الشهداء وأعضاء من الجمعية الوطنية الجنوبية، وأعضاء من الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة والمديريات ومدراء امن المديريات الشرقية وعدد من الشخصيات الاجتماعية .

 

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قوات النخبة الشبوانية تنظم عرضاً عسكرياً وحفل تكريمي بمناسبة أسبوع (شهداءنا فخرنا) في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس