الارشيف / أخبار محلية / المندب نيوز

تحت عنوان “أطفالنا بين الحاضر والماضي” روضة الأحلام بساه تقيم المعرض التراثي الثاني

ساه ( المندب نيوز ) خاص – راشد الكوز

أقامت روضة الأحلام الأهلية بمديرية ساه اليوم المعرض التراثي الثاني تحت عنوان “أطفالنا بين الماضي والحاضر ” وبرعاية كريمة من مجلس الأم المؤقرة بالروضة المسمى بالماضي والحاضر .

وخلال التدشين أشاد الأستاذ عبدالله سالم بن الشيخ أبوبكر في كلمة نيابة عن الآباء الحاضرين بكل الجهود التي بذلتها إدارة الروضة والمربيات لإقامة هذا المعرض التراثي الثاني واخراجه بهذه الصورة البهية والرائعة.

وأشار بن الشيخ أبوبكر إلى أهمية الحفاظ على التراث والتمسك به باعتباره تاريخ الأمة يربط ماضيها بحاضرها ومستقبلها، منوها بضرورة نشر الوعي بالموروث الثقافي في المدارس وتعريف الطلاب بالمدلولات التراثية.

ودعا الأستاذ عبدالله السلطة المحلية في المديرية بالدعم والإهتمام بالجانب الثقافي والتشجيع لمثل هذه الفعاليات للتعريف بالموروث الشعبي.

وفي حديث خاص لموقع “المندب نيوز” قدمت مديرة الروضة أحلام محمد باغوزة شكرها وتقديرها لكل من لبى الدعوة وحضر وشجع ودعم بالحضور بمافيهم مجلس الآباء السابق ومجلس الأم المؤقرة راعي هذه المناسبة.

وأوضحت مديرة الروضة أن المعرض يحتوي على أواني تراثية من ماضي الأجداد واللباس التراثي والوجبات الشعبية التراثية إضافة إلى نماذج من مشاهد الأطفال وهم يجسدون جزء من تراث ماضينا الجميل .

وأكدت أن المعرض الذي يأتي في عامه الثاني على التوالي يهدف إلى تعزيز الانتماء إلى تراث الأجداد وتعريف الجيل الحالي به، مشيده بتفاعل الجميع مع المعروضات التراثية والفقرات التمثيلية بين الماضي والحاضر.

حضر التدشين عدد من الآباء والشخصيات الاجتماعية والتربوية والتعليمية في المديرية.

 

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تحت عنوان “أطفالنا بين الحاضر والماضي” روضة الأحلام بساه تقيم المعرض التراثي الثاني في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز