أخبار محلية / الأمين برس

بيان صادر عن الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي

وجهت الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي، دعوة للتحالف العربي والانتقالي بخصوص مطالبها بتسليم المرتبات، وتنفيذ قارات معالجة قضايا المتقاعدين والمبعدين والمسرحين، وأشارت إلى أن الحكومة لم تفي بالتزامها بشأن تسليم مرتبات شهر ديسمبر 2019، وكذلك عدم تنفيذ قرارات الرئاسة بمعالجة قضايا المتقاعدين.

جاء ذلك في بيان أصدرته الهيئة، اليوم الإثنين، وأوضحت فيه أن الحكومة تعهدت بصرف مرتبات شهر ديسمبر2019م نهاية نفس الشهر، وفق جدولة اطلقها واعلنها ووجه بتنفيذها رئيس الوزراء بنفسه يوم ال 25 من نوفمبر من العام الماضي أثناء لقائه بقيادة الهيئة، وها نحن اليوم في منتصف يناير 2020، ولم يصرف بعد.

وفي البيان توجهت الهيئة بالدعوة لقيادة التحالف في عدن وقيادة المجلس الانتقالي بإنفاذ أولى قرارات اتفاق الرياض بإلزام الحكومة مباشرة صرف كافة المرتبات المتأخرة فوراً وانتظام صرف المرتبات اللاحقة دون قيد أو شرط

وكذلك مطالبها بإنفاذ القرارات الرئاسية بالعودة والتسويات للعديد من العسكريين والامنيين الذين شملتهم تلك القرارات، تسوية أوضاع من تبقى من المتقاعدين والمبعدين المسرحين قسراً والمنقطعين الذين لم تشملهم قرارات التسويات السابقة.

 

وجاء نص بيان الهيئة على النحو التالي :

تواصل رئاسة الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي جهودها ومتابعاتها مع الجهات ذات العلاقة بشأن صرف المرتبات أكانت مرتبات نوفمبر 2019م التي قد دشن صرفها قبل أيام أو بشأن مرتبات شهر ديسمبر 2019م .

تلك الجهود المبذولة تأتي انطلاقاً من المسؤليه الطوعيه التي حملناها ونتحملها خدمة لعامة العسكريين والامنيين إحقاق للحقوق ورفعا للمظالم التي تسببت وتتسبب في افتعالها حكومة اوغلت عميقاً في فسادها وصلفها وتعنتها .

وعليه فإننا في رئاسة وقيادة الهيئة العسكرية العليا نكرر الدعوة لرئاسة الحكومة ممثلة بالدكتور معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء بالتوجيه العاجل للجهات التابعة ذات الصلة وزارة المالية والبنك المركزي بسرعة صرف مرتبات شهر ديسمبر 2019 ، الذي تعهدوا مراراً بصرفه في حينه نهاية شهر ديسمبر 2019 وفق جدولة اطلقها واعلنها ووجه بتنفيذها دولة رئيس الوزراء بنفسه يوم ال 25 من نوفمبر من العام الماضي أثناء لقائه بقيادة الهيئة ،، وها نحن اليوم في منتصف يناير 2020 ،، فأي جدولة تلك !!! التي لم تفي الحكومة بها بالمطلق.

وفي هذا السياق ولاثبات عدم تكرار تلك المماطلات وذلك التسويف والتحجج بالمبررات التي ثبت عدم مصداقيتها خلال أعوام خلت .

وتفاديا لكل ذلك خلال العام الحالي 2020 فإن على رئيس الحكومة والجهات التابعة إثبات المصداقية في مستهل هذا العام الجديد في صرف مرتبات شهر يناير 2020 في موعده المحدد نهاية الشهر .

وفي الختام نتوجه بالدعوة لقيادة التحالف في عدن وقيادة المجلس الانتقالي بإنفاذ أولى قرارات اتفاق الرياض بإلزام الحكومة مباشرة صرف كافة المرتبات المتأخرة فوراً وانتظام صرف المرتبات اللاحقة دون قيد أو شرط.

إضافة إلى ذلك هناك جملة من المطالب التي تعهدت الحكومة بالنظر فيها وجدولة الحلول بشانها ومن ابرزها:-

- إنفاذ القرارات الرئاسيه بالعودة والتسويات للعديد من العسكريين والامنيين الذين شملتهم تلك القرارات.

- تسوية أوضاع من تبقى من المتقاعدين والمبعدبن المسرحين قسراً والمنقطعين الذين لم تشملهم قرارات التسويات السابقه.

- إنفاذ القرار والحكم القضائي الصادر بشأن تسوية مرتبات 533 من ضباط الأمن السياسي . وغيرها.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بيان صادر عن الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس