الارشيف / أخبار محلية / الأمين برس

بعد تصريحات مثيرة للجدل.. اتفاق شامل يستهدف شرعية "هادي" وحكومته

وصل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث ظهر اليوم الخميس إلى العاصمة اليمنية صنعاء برفقة نائبه معين شريم .

 

وأعلن المبعوث الأممي مارتن غريفيث أمس (الأربعاء)، عزمه التخطيط لمشاورات سياسية شاملة غير مشروطة رغم عدم تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

 

واكدت مصادر مطلعة أن غريفيث استعان بعدد من سفراء الدول الراعية للعملية السياسية للضغط على الشرعية للذهاب إلى حوار سياسي شامل متجاوزاً اتفاق ستوكهولم.

 

وقال غريفيث في تصريحات صحفية أمس: «نحن جميعاً على استعداد للتحرك صوب حل شامل من شأنه أن يجعل التنفيذ الكامل لستوكهولم أسهل بكثير، وفي الوقت نفسه، سيظل مكتبي وبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة ملتزمين بمواصلة العمل مع الأطراف لمساعدتهم على إحراز تقدم في تنفيذ اتفاق الحديدة».

 

واضاف: «الأطراف تدرك الآن أننا بحاجة إلى اتفاق سلام يتعامل مع المسائل الكبيرة المتمثلة في الشرعية والحكم وتنظيم الفترة الانتقالية، إذ سيكون من الصعب للغاية الفصل المسبق في أمور تفصيلية محددة في نزاع بمثل تعقيد النزاع في اليمن» حد تعبيره.

 

وفي حديث المبعوث عن الحكم والشرعية والفترة الانتقالية ، تجاوز واضح لتراتبية خطوات الحل في اليمن ، حيث يقفز غريفيث عن اتفاقات سابقة لم تنفذ كما انه يغفل اصل الازمة المتمثلة بانهاء الانقلاب الحوثي.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بعد تصريحات مثيرة للجدل.. اتفاق شامل يستهدف شرعية "هادي" وحكومته في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس