الارشيف / أخبار محلية / الأمين برس

فريق قناة (BBC) يزور القوات الجنوبية في جبهات حيفان عيريم

زار صباح اليوم الجمعة فريق صحفي من قناة BBCالبريطانية القوات الجنوبية ممثلة باللواء الرابع حزم المرابط في جبهات طورالباحة حيفان وعيريم والقبيطة.

 

وتأتي الزيارة في ظل النجاحات الكبيرة التي تحققها القوات الجنوبية في التصدي للحوثيين ومكافحة ظواهر التهريب بكافة أنواعه واستتباب الأمن والاستقرار في مديريات طورالباحة والقبيطة وحيفان التي تسيطر عليها.

 

وفي الزيارة التقى الفريق بقائد اللواء الرابع حزم العقيد وافي الغبس الصبيحي وإجراء الفريق للقاء صحفيا مطولا مع العقيد الغبس سيتم بثة لاحقا بشكل كامل من القناة.

 

وخلال هذا اللقاء سئل الفريق العقيد الغبس عن جملة من القضايا المتعلقة بالحرب منها انتهاكات الحوثيين وقتلهم المدنيين وخصوصا الأطفال والنساء وتهجير السكان.

 

وفي التصريح أكد الغبس تأييد قوات اللواء الرابع جزم الجنوبية الكامل لاتفاق ولكل الخطوات التي تقوم بها قيادة المجلس الانتقالي ممثلة بالقائد اللواء الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي لتنفيذ الاتفاق رغم محاولات الطرف الأخر عرقلة تنفيذ الاتفاق، مضيفا أننا أيضا مع كل الجهود الرامية لتحقيق السلام والتوجه إلى الحل السياسي الشامل باليمن.

 

مؤكداً على الجاهزية القتالية للقوات اللواء في التصدي للمليشيات الحوثية وإي جماعات أخرى تريد زعزعة الأمن والاستقرار في المناطق الجنوبية المحررة والتقدم صوب العاصمة عدن.

 

وتقدم الغبس بجزيل الشكر والتقدير والامتنان للفريق الصحفي لقناة ال BBCعلى هذه الزيارة.

 

من جانبه، أشاد الفريق بالجهود الذي يقوم بها اللواء الرابع حزم المتمثلة في أستتباب الأمن والاستقرار في المديريات الثلاث ومكافحة ظواهر التهريب والتصدي للمليشيات الحوثية والمساحات الواسعة التي ينتشر فيها وتم تحريرها من القوات الجنوبية

   

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فريق قناة (BBC) يزور القوات الجنوبية في جبهات حيفان عيريم في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس