الارشيف / أخبار محلية / شبوة برس

المئات من مهجري مأرب اليمنيين يصلون مشارف عدن والحزام يرتب إعادتهم لمحافظاتهم

 

وصل عصر اليوم الجمعة إلى نقطة العلم على مداخل عدن أكثر من 20 باص يحمل المئات من المواطنين المهجرين اليمنيين قسرا من محافظة مارب  .

 

وقالت مصادر أمنية في نقطة العلم لمحرر "شبوه برس" ان المئات من المهجرين قسرا من أبناء المحافظات الشمالية  " تعز واب والحديدة" وصلوا نقطة العلم اليوم الجمعة قادمين إليها من مارب.

 

وبحسب المصادر فقد تم ايقاف مواكب المهجرين من مارب في نقطة العلم حيث يتم الترتيب لنقلهم إلى نقطة دار سعد بعدن بمرافقة قوة أمنية من الحزام الأمني ومنها يتم مرافقتهم إلى اطراف محافظة لحج بهدف تأمين وصولهم إلى محافظاتهم الشمالية .

 

وكانت ميليشيا الإخوان المسلمين في مارب قد شنت حملة أمنية للقبض على المئات من ابناء محافظات الشمال تعز والحديدة والبيضاء وأب وصنعاء وحجة وريمة وتم ترحيلهم بحجة أنهم خلايا نائمة ويعملون لصالح الحوثيين في إسقاط مارب.

 

ويعد تهجير المواطنين قسرا جريمة انتهاك ضد الإنسانية ترتكبها قوات الإصلاح والجيش الوطني في مارب دون أي ادانه للمنظمات الدولية ووسائل الإعلام لواقعة التهجير القسري وانتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة بحق النازحين والمقيمين في محافظة مأرب اليمنية .

*- نبيل القعيطي

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المئات من مهجري مأرب اليمنيين يصلون مشارف عدن والحزام يرتب إعادتهم لمحافظاتهم في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع شبوة برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبوة برس