الارشيف / أخبار محلية / حضرموت 21

اللواء بن بريك يلتقي رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالعاصمة #عدن

  • 1/2
  • 2/2

عدن ( حضرموت 21 ) خاص

أستقبل اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية الخميس في مقر الجمعية،  اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالعاصمة عدن ، برئاسة رئيس البعثة السيد فرانسوا ستام،.

وفي اللقاء الذي ضم المحامية نيران سوقي، نائب رئيس الجمعية الوطنية لشؤون القانونية وباتياس كمفث نائب رئيس البعثة باللجنة الدولية للصليب الأحمر بالعاصمة عدن تم مناقشة السبل الكفيلة بالتنسيق بين بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمجلس الانتقالي الجنوبي واهمية مواصلة بعثة اللجنة الدولية أعمالها في دعم القضايا الإنسانية والإغاثية والتوعوية .

وأشاد اللواء بن بريك بالجهود الإنسانية لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ونشاط عملها في العاصمة عدن وبقية المحافظات وخاصة الضالع باعتبارها من أهم وابرز المنظمات الدولية الفاعلة .

وأكد رئيس الجمعية الوطنية على أهمية أن يتوسع نشاط اللجنة الدولية للصليب الأحمر في المناطق الشرقية حضرموت والمهرة وسقطرى لدعم القضايا الإنسانية والتوعوية والإغاثية لمجابهة الأمراض والأوبئة في تلك المحافظات نتيجة الأمطار والسيول الأخيرة وإمكانية فتح مكتب للجنة في عاصمة محافظة حضرموت المكلا مرتبط بمكتبهم الرئيس في عدن لتقديم المساعدة في عدد من المجالات ومنها مجال التنمية البشرية. 

مبديا استعداد المجلس الانتقالي لتسهيل عمل بعثة اللجنة الدولية وتذليل كافة الصعوبات التي ممكن تواجهها ، منوها بأن المجلس الانتقالي يرحب بكل المنظمات والبعثات الدولية بالعمل في العاصمة عدن وبقية المحافظات .

من جانبه عبر رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالعاصمة السيد / فرانسوا ستام عن شكره وتقديره لرئيس المجلس الانتقالي ورئيس الجمعية لجهودهم المتواصلة في دعم عمل بعثة اللجنة الدولية مقدما شرحاً  عن أنشطة وبرامج اللجنة خلال الفترة القادمة في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب وسبل تقديم المساعدات الإنسانية.

مشيراً إلى الزيارات والنزولات التي قامت بها بعثتهم لمحافظة الضالع ولحج وغيرها وتقييمها لنتائج تلك الزيارات وامكانيات التدخل لتأهيل الاصلاحيات والسجون فيها وتقديم المساعدات للفئات الضعيفة والمجتمعات المحلية التي يوجد بها النازحين.

حضر اللقاء الدكتور سالم الشبحي، رئيس لجنة الصحة والبيئة في الجمعية الوطنية ، وبهاء السلامي مساعد رئيس البعثة ، و محمد موريا مترجم وموظف قسم الحماية باللجنة الدولية للصليب الأحمر بالعاصمة عدن.

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اللواء بن بريك يلتقي رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالعاصمة #عدن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21