أخبار محلية / عدن تايم

منح داعم المتفوقين في عدن واليمن درع منظمات الامم المتحدة ولقب سفير النوايا الحسنة

اعتبرته احد ابرز الشخصيات المؤثرة عربيا وافريقيا..الامم المتحدة تكرم الدكتور عمر بامحسون وتمنحه لقب سفيرا للنوايا الحسنة

كرمت الفيدرالية الدولية لاصدقاء الامم المتحدة اليوم بالقاهرة الدكتور/عمر بن عبدالله بامحسون مؤسس ورئيس مؤسستي الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، والأمل التنموية للطلاب المتفوقين والشخصية الخيرة، بدرع منظمات الأمم المتحدة، وبمنحه لقب سفيرا للنوايا الحسنة بوصفه احد أبرز الشخصيات المؤثرة في الوطن العربي وشمال افريقيا للعام 2019م

ويأتي التكريم الاممي للدكتور/عمر بامحسون نظيرا جهوده لدعم طلاب العلم والتفوق الدراسي منذ مايزيد عن ثلاثين سنة.

وعبر هذا التكريم من الفيدرالية الدولية لأصدقاء الأمم المتحدة عرفانا ووفاءا للدكتور/عمر بامحسون الذي كرس حياته لخدمة طلاب العلم وتنمية المجتمعات تعليميا وتدريبيا وتنمويا واجتماعيا وثقافيا.

يذكر ان الدكتور/عمر عبدالله بامحسون يعد مؤسس مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين وعدد من المؤسسات الخيرية والتنموية والتعليمية العاملة في اليمن (مؤسسة الامل التنموية للطلاب المتفوقين، ومؤسسة الأمل للتنمية، ومؤسسة الطبيب الزائر ، ومؤسسةالخريجين، ومؤسسة الأمل الاجتماعية الثقافية النسوية)، واشرافه المباشر على عدد من الوسائل الإعلامية كمجلة "شعاع الأمل"، وموقع الأمل الالكتروني، وإذاعة الأمل FM)، والفرق التطوعية الخيرية الاجتماعية والتنموية.

ويعد تكريمه من احد المنظمات المهمة للامم المتحدة التي منحته لقب سفيرا للنوايا الحسنةلها، وكرمته كأحد أبرز الشخصيات المؤثرة للعام 2019م، في الوطن العربي وشمال إفريقيا في خدمة المجتمع والتعليم وحصوله على العضوية الدائمة في هذه المنظمة الدولية.

وقد جاء هذا التكريم في الاحتفائية التكريمية التي أقامتها الفيدرالية الدولية لأصدقاء الأمم المتحدة اليوم في العاصمة المصرية القاهرة بحضور السفيرة/نورية الحمامي سفيرة اليمن لدى منظمة التعاون الإسلامي بجدة والدكتور/سعيد سليمان الشماسي نائب وزير النفط والمعادن، عضو مجلس أمناء مؤسسة الصندوق الخيري والأستاذ/أشرف الشيتي عضو مجلس أمناء مؤسسة الصندوق الخيري.

وأوضح مصدر في الفيدرالية الدولية للامم المتحدة: "أن تكريم هذا الرجل المعطاه ومنحه لقب سفير النوايا الحسنة للمنظمة جاء لخدمته للإنسانية جمعاء دون استثناء منذ زهرة شبابه الذي وهبها رضاء لله تعالى، والذي لم يتوانى لحظة واحدة في خدمة المجتمع وتنميته في كافة نواحي الحياة التعليمية والتدريبية والتنموية والاجتماعية".

وأضاف المصدر: "أن هذا التكريم ما هو إلا وفاء لأهل الوفاء..، متمنيا لسعادة الدكتور عمر بامحسون التوفيق والسداد والاستمرار بنفس الطريقة وتجديد العزم لإعطاء أكثر وأكثر".

حضر فعاليات الحفل التكريمي عدد من المسؤولين بسفارة اليمن ومن طلاب مؤسسة الصندوق الخيري الدارسين بجمهورية مصر ومن الأكاديميين والمثقفين والشخصيات الاجتماعية الاعتبارية ورجال المال والأعمال من عدة دول عربية وشمال إفريقيا، وكذا حضور مميز لعدد اعلاميي الصحافة المصرية.
هذا وقد منحت الفيدرالية الدولية لأصدقاء الأمم المتحدة الأستاذ/محمد آدم رمضان سكرتير مؤسس مؤسسة الصندوق الخيري والأستاذ/قرشي عوض المستشار بمؤسسة الصندوق الخيري العضوية في المنظمة.
.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر منح داعم المتفوقين في عدن واليمن درع منظمات الامم المتحدة ولقب سفير النوايا الحسنة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم