أخبار محلية / عدن تايم

دعا الجنوبيين للحفاظ عليه .. د.الدباني : سلاحكم سلاحكم  اياكم والتفريط فيه

أكد كاتب واديب جنوبي على أهمية السلاح الجنوبي والحفاظ عليه في الظروف الراهنة وقال :" لا تخفى عليكم فأنتم لا تزالون في حرب مع اعدائكم التاريخيين المتربصين بكم والطامعين بثروات أرضكم التي لا تزال محافظات منها تحت سيطرتهم يمتصون ثرواتها ويحاربونكم بالقليل من عائدات هذه الثروات الكبيرة" .

واضاف الاديب والكاتب د. عبده يحي الدباني الذي يعد أحد ابرز مؤسسي إتحاد أدباء وكتاب الجنوب في مقال سياسي "ان هؤلاء الأعداء حريصون كل الحرص أن تفقدوا اسلحتكم كلها ثقيلها ومتوسطها وخفيفها وما يتعلق بها من تجهيزات ووسائل مهمة".

وحذر الدباني بالقول : "سلاحكم سلاحكم  أيها الجنوبيون ! اياكم والتفريط به او العبث او المتاجرة سواء أكان سلاحا شخصيا او يتبع القوات المسلحة الجنوبية او القوات الأمنية الجنوبية".

واشار الدباني في مقاله :" اما الاتفاق الرياض فلسنا ضده ولكنه منظومة متكاملة ومزمنة ،اما اذا كان يقتصر على سحب سلاح الجنوبيين الذي طردوا به الغزاة ونصروا  به التحالف فإن هذه مؤامرة لن تنطلي على شعب الجنوب ولا على قيادته السياسية الممثلة في المجلس الانتقالي الجنوبي".

وعاد الدباني الى تحذير الجنوبيين بعدم التصرف بالسلاح بأي صورة كانت مذكرا اياهم بوقائع انتزاعها وشراءها في عهد صالح عقب اجتياح الجنوب في صيف 1994 وقال : "هذه الأسلحة أيها الجنوبيون لا تسمحوا لأحد أن ينتزعها منكم ومهما قست ظروف المعيشة فلا تاكلوا منها ولا تخزنوا ، فهي عامل مهم وحاسم من عوامل عزتكم".

وختم الدكتور عبده يحي الدباني مقاله: " فالله الله ...فجنوبكم ينتظر منكم تحرير كامل ترابه
وإخراجه من مازقه التاريخي وإقامة دولته المستقلة:.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دعا الجنوبيين للحفاظ عليه .. د.الدباني : سلاحكم سلاحكم  اياكم والتفريط فيه في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم