أخبار محلية / شبوة برس

تحالف الإصلاح والحوثي يمهد لخطة جديدة للسلام في اليمن

 

دفع التحالف الحوثي الإخواني الذي ظهر للعلن مؤخراً في أعقاب تسليم قوات الجيش التي يسيطر عليها الإصلاح للمليشيات الحوثية، المجتمع الدولي لتغيير نبرته بشأن السلام في اليمن، بعد أن كان الأمر مرتبطاً فقط بإنهاء الانقلاب الحوثي على الشرعية، وأضحى أن هناك رؤية أوروبية تستهدف وقف إطلاق النار بشكل نهائي نتيجة اختلاط الأوراق ببعضها البعض.

 

وكشفت مصادر دبلوماسية، الخميس الماضي عن حراك دولي جديد حول الملف اليمني تجري مداولاته في مجلس الأمن يهدف إلى وقف إطلاق النار بشكل نهائي، غير أن خلافًا بين الدول الأعضاء في المجلس عطّل صدور بيان إعلامي حول مجريات الجلسات المغلقة، حيث تقدمت بريطانيا بمشروع قرار ملزم لوقف إطلاق النار بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي.

 

وتوجد رؤية أوروبية أمريكية مشتركة مازالت في مرحلة البلورة تنتظر موافقة التحالف العربي عليها لرسم الخطوط العريضة لمبادرة سلام جديدة في اليمن قائمة على ثلاثة مرتكزات رئيسية هي اتفاق ستوكهولم واتفاق الرياض ومبادرة وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري للحل في اليمن.

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تحالف الإصلاح والحوثي يمهد لخطة جديدة للسلام في اليمن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع شبوة برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبوة برس