الارشيف / أخبار محلية / اليوم الثامن

العملاقة الصينية.. هواوي تقفز على الحظر الأميركي بتعزيز وصافتها في سوق الهواتف

ويعد تفوق هواوي خلال 2019 مثيرا للإعجاب بالنظر إلى أن الشركة تعاني منذ شهر أيار/مايو 2019 من عقوبات أمريكية تحظر على الشركات الأمريكية التعامل معها.

وأدى الحظر الى منع استخدام هواوي تطبيقات أو خدمات شركة غوغل على هواتفها، الأمر الذي حد من انتشار الأجهزة خارج الصين.

وشكلت الصين شكلت أكثر من 60 بالمئة من مبيعات هواوي، في حين زادت شحناتها إلى الأسواق العالمية بنسبة 17 بالمئة خلال 2019 مقارنةً بعام 2018،ولكن باستثناء الربع الرابع من العام الماضي. وترى شركة "Canalys" بأن العقوبات الأميركية حالت دون تفوق هواوي خلال عام 2019 على سامسونغ.

أما التفوق على آبل فقد بدأ في عام 2017، إذ تمكنت خلال شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو من ذلك العام من التفوق عليها في عدد الشحنات، وفي عام 2018 تفوقت على آبل خلال الربع الثاني من السنة. ولكن في عام 2019، كان التفوق لكامل السنة.

وبشكل عام شهدت سوق الهواتف الذكية انخفاضًا خلال عام 2019 مقارنةً بعام 2018، وهي المرة الأولى التي يشهد فيه السوق انخفاضًا للعام الثاني على التوالي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العملاقة الصينية.. هواوي تقفز على الحظر الأميركي بتعزيز وصافتها في سوق الهواتف في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم الثامن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم الثامن