أخبار محلية / عدن تايم

عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )


تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة اليوم الاثنين، ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات والبداية من صحيفة الاتحاد" وتحت عنوان"
الجيش الوطني يستعيد مواقع من الحوثيين في «نهم»

استعاد الجيش الوطني المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، أمس الأحد، السيطرة على جبل استراتيجي في مديرية نهم شمال شرق صنعاء، بعد معارك مع ميليشيات الحوثي الانقلابية.
وذكرت مصادر عسكرية ميدانية، أن قوات الجيش، وبإسناد جوي من التحالف العربي، استعادت السيطرة على جبل «قرن عيقب» الاستراتيجي المحاذي لجبال يام شمال مديرية نهم، مشيرة إلى أن القوات الحكومية قطعت طريق إمدادات الميليشيات في هذه المنطقة ومحيطها.

فرار جماعي للحوثي أمام الجيش الوطني في نهم

وفي موقع العربية" أظهر مقطع فيديو نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أمس الأحد، فراراً جماعياً لعناصر مليشيات الحوثي الانقلابية أثناء مباغتتهم من قبل قوات الجيش الوطني في نهم والجوف.

البيضاء نموذج للمعاناة تحت حكم الميليشيا

قالت صحيفة البيان: رغم عدم تسليط الإعلام الضوء على جرائم ميليشيا الحوثي في محافظة البيضاء فإن هذه المحافظة التي تعرضت للتنكيل عبر التاريخ تقاوم ببسالة ويتحدى سكانها أشكال القمع بثبات.
ومنذ اقتحام المحافظة عقب الانقلاب على الشرعية تولت قبائل المحافظة التصدي لغزو الميليشيا، وخاضت مواجهات عنيفة ومتواصلة، قابلتها ميليشيا الحوثي باستهداف التجمعات السكنية أحياناً والمزارع أحياناً أخرى، ودفعت بالمئات من السكان إلى الفرار والاحتماء بالكهوف بعد أن تعرضت منازلهم للقصف.

جريفـيث فـي صـنعاء لتدشـين جسـر «طائـرات الرحـمـة»

من جانبها قالت صحيفة الخليج: وصل إلى صنعاء، أمس، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث ونائبه معين شريم، لبحث وقف التصعيد العسكري وتحريك جهود الحل السياسي، وتدشين الجسر الجوي الطبي «طائرات الرحمة» الذي اتفقت عليه قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية ومنظمة الصحة العالمية لتخفيف معاناة الحالات المرضية.

لا صحة لما يروجه إعلام الحوثى عن محادثات مع قيادات المحافظات المحررة

قالت صحيفة اليوم السابع: نفى وزير الإعلام معمر الإريانى، صحة ما تداولته وسائل إعلام تابعة للمليشيات الحوثية عن محادثات مباشرة أو عبر وسطاء بين قيادات المحافظات المحررة والمليشيات.
وقال الإرياني- فى مجموعة تغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعى (تويتر)- إن ما تروجه المليشيات الحوثية يهدف إلى اصطناع انتصارات وهمية وخلق شرخ بين المكونات الوطنية، حسبما أفادت قناة (العربية) الإخبارية، الأحد.

الشرعية تتقدم في صنعاء.. والحوثي يجند المجرمين

أما صحيفة صحيفة عكاظ" قالت: في تطور لافت، سيطرت قوات الشرعية أمس (الأحد) على سلسلة جبال «قرن عيقب» الإستراتيجية شرق صنعاء، وقطعت الإمدادات عن مليشيا الحوثي ما تسبب في مقتل العشرات من مسلحيها، بينهم القياديان خالد العويري ومحمد المأخذي. وقال مصدر عسكري لـ«عكاظ»، إن قوات الجيش الوطني تواصل تقدمها نحو صنعاء من مختلف الجبهات، متوعداً بتطهير كامل مديريات صنعاء وصولاً إلى وسط العاصمة.وشيعت المليشيا الانقلابية أمس 24 مسلحاً قتلوا في مديرية نهم شرق صنعاء بينهم قيادات كبيرة، فيما استقبلت المستشفيات 32 قتيلاً غالبيتهم ينتمون إلى مديريات صنعاء إضافة إلى عدد قليل من صعدة، وحجة وتعز.

مقتل 500 شخص ونزوح 150 ألفاً نتيجة بطش الحوثيين

وفي خبر لموقع اليمن العربي" أكد محافظ الحديدة الحسن طاهر أن أعداد ضحايا المدنيين الأبرياء من أبناء الحديدة زاد منذ انطلاق اتفاق السويد والهدنة الأممية في 18 ديسمبر 2018، حيث قتل ما لا يقل عن 500 شخص، فيما نزح 150 ألفاً نتيجة بطش الحوثيين.
ولفت إلى أن ميليشيا الحوثي لم تنفذ خلال أكثر من عام أياً من التزاماتها بموجب اتفاق السويد، معتبراً أن وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة «هش»، فيما تحدث عن تواطؤ عدد من المنظمات الدولية مع الحوثيين مقابل الحصول على أموال.

انقلابيو اليمن يغرون الشبان برتب عسكرية لمواجهة فراغ الجبهات

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط" لجأت ميليشيات الحوثي إلى حيل جديدة لترغيب الشباب في التجنيد الذي عزف عنه الكثيرون، حيث قامت بفتح باب القبول في الكليات العسكرية من دون شروط لتدريب المجندين والمتطوعين وحتى قدامى العسكريين، في مدة لا تتجاوز التسعة أشهر، ليصبح بعدها المتقدم للكلية ضابطاً برتبة ملازم ثانٍ، ثم تزج به مباشرة إلى جبهات القتال، مقابل راتب وسلة غذائية شهرية وإعاشة يومية، فيما تقوم بترقيته إذا قتل في الجبهة إلى رتبة مقدم، متجاوزة بذلك 3 رتب عسكرية، وفقاً لما أكده العميد عبده مجلي الناطق الرسمي للجيش الوطني،

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص ) في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم