أخبار محلية / الأمين برس

انتقالي ردفان ينظم محاضرات توعوية لمجندي اللواء الخامس دعم وإسناد

نظمت إدارة حقوق الإنسان في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية ردفان - الحبيلين، وبالتعاون مع إدارتي الفكر والإرشاد والإدارة الإعلامية في المديرية،  محاضرات توعوية لجنود من اللواء الخامس دعم وإسناد في مقر قيادة اللواء بردفان.

وقبل بدء المحاضرات، رحب العقيد رفيق حيدرة سالم، رئيس إدارة التوجيه السياسي والمعنوي في اللواء بالحاضرين من قيادات انتقالي ردفان.

وعبر سالم عن سعادة قيادة اللواء ممثلة بالعميد مختار النوبي وضباط وصف ضباط وجنود اللواء بهذه الزيارة، معتبراً إياها دليل على الترابط السياسي والعسكري بين المجلس الانتقالي الجنوبي والقوات المسلحة الجنوبية.

بدوره العقيد فيصل عمر، رئيس القيادة المحلية المجلس الانتقالي - ردفان، القى كلمة شكر في مستهلها قيادة اللواء الخامس دعم وإسناد ممثلة بقائد اللواء العميد مختار النوبي وقائد المعسكر العقيد محمد صالح والمناضل محمود سيف مدير مكتب القائد والعقيد عبدالسلام زين قائد عمليات اللواء على حسن الاستقبال والتنظيم لهذا اللقاء، وشرح في كلمته امام المجندين الكثير من القضايا السياسية، أهمها تلك النجاحات السياسية التي حققتها القيادة العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس عيدروس الزُبيدي، بالتوقيع على اتفاق الرياض والتي اصبح بعدها المجلس الانتقالي طرفا فاعلا إقليميا ودوليا.

بعدها ألقى الأستاذ علي حسن الخريشي، مدير إدارة الإعلام في المجلس محاضرة بعنوان "الضوابط النفسية والأخلاقية للجندي في القوات المسلحة والأمن".

وتعرف المجندون من خلال المحاضرة على أهم الضوابط النفسية والقيمية والأخلاقية التي تساعدهم في التغلب على مختلف الصعاب التي تواجههم في حياتهم العسكرية والاجتماعية.

أما المحاضرة الثانية، فقد ألقاها الشيخ أبوبكر مساعد نائب مدير إدارة الفكر والإرشاد في القيادة المحلية، شرح من خلالها أهمية تمسك الجندي وحفاظه على الثوابت الدينية من عبادات وقيم وأخلاق دينية مختلفة كونها طوق نجاة في الدنيا والآخرة،  ليتُرك بعهد المجال للجنود بتوجيه الأسئلة والاستفسارات.

ومن جانبهم عبّر الجنود عن سعادتهم لسماعهم مثل هذه المحاضرات المفيدة، آملين أن تتكرر  مثل هذه الزيارة وهذه المحاضرات مستقبلا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر انتقالي ردفان ينظم محاضرات توعوية لمجندي اللواء الخامس دعم وإسناد في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس