أخبار محلية / الأمين برس

أنباء عن مصرع قيادات حوثية بارزة بغارات للتحالف بالجوف

ترددت أنباء، الأحد، عن مصرع قيادات بارزة في مليشيات الحوثيين، إثر غارات جوية، شنتها طائرات التحالف العربي، على مواقع الحوثيين، في محافظة الجوف، المتاخمة لحدود المملكة العربية السعودية، أقصى شمال اليمن.

 

وقالت وسائل إعلام وناشطون محليون، إن الضربات الجوية، أدت إلى مقتل قيادات بارزة في مليشيات الحوثيين، بينهم ”رئيس هيئة الأركان“ في وزارة الدفاع التابعة للحوثيين، اللواء الركن ”محمد الغماري“، ومحافظ محافظة الجوف، ”فيصل بن حيدر“، ومحافظ محافظة المحويت، ”أبو يحيى المراني“، المعينين من قبل الحوثيين، في غارة جوية لطائرات التحالف بمنطقة ”صفر الحنايا“ التابعة لمديرية المتون، جنوب غرب المحافظة.

 

ولم يتسن التأكد من صحة هذه المعلومات من مصادر حكومية، في حين لم تؤكد مليشيات الحوثيين ذلك حتى اللحظة. غير أن مصادر عسكرية في الجيش اليمني، أكدت لـ“إرم نيوز“، أن طائرات التحالف العربي، شنّت أكثر من ثلاث غارات جوية يوم أمس الأحد، على أهداف حوثية في مديرية المتون، في الجنوب الغربي لمحافظة الجوف.

 

ولجأت مليشيات الحوثيين، الأحد، إلى قطع شبكات الاتصالات عن محافظة الجوف، للمرة الثانية في غضون أسبوعين، تزامنا مع معارك عنيفة تشهدها المحافظة، طبقًا لوسائل إعلام محلية.

 

وفي العاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، قالت مصادر عسكرية يمنية، إن قوات الجيش اليمني، تمكنت من استعادة سيطرتها على جبل ”عيقب“ الاستراتيجي يوم أمس، بمديرية نهم.

 

وبحسب المصادر، فإن معارك عنيفة دارت بين الطرفين، ساندت خلالها طائرات التحالف العربي قوات الجيش اليمني، بعدة غارات جوية على مواقع الحوثيين الذين تلقوا خسائر في الأرواح والعتاد.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أنباء عن مصرع قيادات حوثية بارزة بغارات للتحالف بالجوف في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس