أخبار محلية / المندب نيوز

حملة على المحلات التجارية بمديرية الشيخ عثمان تسفر عن اغلاق خمسة محلات مخالفة

عدن (المندب نيوز) منيف عبد الغفور

اجتمع الاستاذ علي عبد المجيد علي القائم باعمال مديرية الشيخ عثمان الامين العام للمجلس المحلي بالاخ / راشد قاسم حازب مدير مكتب نائب وزير الصناعة والتجارة والاخ محمد عبادي مدير عام مكتب الصناعة والتجارة عدن والاخ/ فضل صويلح مدير عام الاسواق وحماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة وذلك في مكتبه صباح اليوم لمناقشة الحملة على المخابز العامة وتثبيت سعر الروتي 20 ريالا للقرص بناءا على قرار وزارة الصناعة والتجارة .

وفي الاجتماع والذي افتتحه القائم بأعمال مديرية الشيخ عثمان بكلمة ترحيب بجميع الحضور مستعرضا عددا من الاجراءات  والتي نفذتها السلطة المحلية بالمديرية واغلاق عشرة مخابز عامة والزامهم بالتقيد بالتسعيرة والوزن للروتي .

وفي الاجتماع الذي ناقش عبادي وصويلح من مكتب الصناعة والتجارة ضرورة تثبيت تسعيرة الروتي والرغيف باعتباره القوت الاساسي للمواطنين وتنقيدا لقرار الاخ  سالم سلمان الوالي نائب وزير الصناعة والتجارة والذي يأتي بعد دراسة مستفيضة لتحديد التكلفة الاجمالية ومقدار الربح لا صحاب المخابز العامة والتي تقدر بنحو 22% لكل كيس دقيق واستمرار المراقبة والمتابعة لتثبيت التسعيرة والوزن للروتي .

وعقب الاجتماع ثم تنفيذ نزول ميداني لعدد من المخابز العامة بالمديرية والزام اصحاب المخابز بالالتزام بقرار وزارة الصناعة والتجارة بتثبيت السعر (20 ) ريالا للقرص الواحد .

وخلال النزول اكد راشد حازب مدير مكتب نائب وزيرا لصناعة والتجارة على ضرورة تطبيق قرار وزارة الصناعة والتجارة والتزام اصحاب المخابز بالتسعيرة المحددة من الوزارة محذرا من التلاعب بالقوت الاساسي للمواطن .

وفي ذات السياق نفذت لجنة من مكتب الصناعة والتجارة مكونة من الاخ هاني درويش وكيل العلامة التجارية والاخ علي العيسائي مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية  بالنزول الى المحلات التجارية للبصريات وتم اغلاق خمسة محلات تجارية في مديرية الشيخ عثمان لعدم الالتزام بالحضور للنيابة العامة .

ويأتي هذا الاغلاق من قبل لجنة من مكتب الصناعة والتجارة والنيابة والشرطة بناءا على توجيهات وزارة الصناعة والتجارة وامر من النيابة العامة عدن لتخلف اصاب هذه المحلات عن الحضور للنيابة العامة بعد اشعارهم بالحضور ثلاث مرات .

رافق الحملة والنزول الميداني عدد من المدراء في وزارة الصناعة والتجارة .

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر حملة على المحلات التجارية بمديرية الشيخ عثمان تسفر عن اغلاق خمسة محلات مخالفة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز