الارشيف / أخبار محلية / اليوم الثامن

سفينة تابعة للبحرية الأميركية تصادر أسلحة تصميم إيراني.. الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بفرض عقوبات على ايران

كما ان ضبط الاسلحة الايرانية يكشف وجاهة ومصداقية المواقف الخليجية التي عبر عنها وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية انور قرقاش حيث اكد الثلاثاء ان بلاده تؤيد دعوات التهدئة مع إيران وضرورة التوصل إلى حل سياسي لكنه اشار انه "لا يمكن أن تحقق إيران ما تريده عبر أنشطتها الاستفزازية".


وأضاف قرقاش في لقاء للجمعية الإماراتية في لندن أن منع إيران من حيازة أسلحة نووية بموجب اتفاق فيينا غير كاف مؤكدا ان هذا الاتفاق فشل في إلزام ايران بالتخلي عن انشطتها التدميرية.


ولم تتخلى ايران عن لهجتها الصدامية والتحريض علىى مزيد توتير الأوضاع في المنطقة حيث قال قائد الحرس الثوري الإيراني في كلمة نقلها التلفزيون الرسمي على الهواء الخميس إن إيران ستضرب إسرائيل والولايات المتحدة إذا ارتكبتا أقل خطأ.


وقال الميجر جنرال حسين سلامي في ذكرى مرور 40 يوما على مقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني "إذا ارتكبتم أقل خطأ، فسنضربكما".


وقُتل سليماني، الذي كان قائدا لفيلق القدس المسؤول عن العمليات الخارجية للحرس الثوري الإيراني، في ضربة أميركية بطائرة مُسيرة في بغداد في الثالث من يناير كانون الثاني ومعه القيادي في الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.


ونقلت وكالة تسنيم للأنباء في وقت سابق الخميس عن المتحدث باسم الحرس الثوري قوله إن قتل سليماني سيؤدي إلى تحرير القدس في مسعى متواصل من طهران لدغدغة مشاعر حلفائها باستغلال القضية الفلسطينية للترويج لمشروعها.


وقال رمضان شريف في احتفال بمناسبة الذكرى الأربعين لوفاة سليماني بمدينة أرومية "الاغتيال الجبان والخسيس للقائد سليماني وأبو مهدي المهندس على أيدي الأميركيين سيؤدي لتحرير القدس بإذن الله".


وقال الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي الأسبوع الماضي إن إيران ستدعم الجماعات المسلحة الفلسطينية بقدر استطاعتها وحث الفلسطينيين على مواجهة خطة أميركية للسلام مع إسرائيل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سفينة تابعة للبحرية الأميركية تصادر أسلحة تصميم إيراني.. الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بفرض عقوبات على ايران في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم الثامن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم الثامن