الارشيف / أخبار محلية / اليوم الثامن

قوات سعودية حاولت استباق عملية تهريب جديدة.. بيان يؤكد وقوف "أحمد الميسري" وراء تهريب الأسلحة للحوثيين

قالت مصادر أمنية في المهرة إن القوات السعودية المرابطة في المحافظة "ضمن قوات التحالف العربي" لدعم شرعية الرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي، حاولت استباق عملية تهريب يقوم بها تجار أسلحة يمنيون دأبوا على عملية تهريب الأسلحة للحوثيين منذ سنوات، فيما أكد مسؤول تكتل سياسي تورط  وزير الداخلية اليمني بالوقوف وراء اعمال التهريب تلك.

وأدان تكتل سياسي مسلح تموله قطر في المهرة، وزير داخلية حكومة المنفى اليمنية أحمد الميسري بالوقوف وراء تهريب الأسلحة للحوثيين، وذلك على خلفية بيان اصدره التكتل واعلن تبنيه لهجوم مسلح استهدف قوات سعودية في منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان.

وأعلن تكتل الاعتصام المسلح في المهرة الذي يتزعمه الزعيم القبلي الموالي لنائب الرئيس اليمني، علي سالم بن حريزي، مسؤوليته عن الهجوم المسلح الذي استهدف قوات سعودية كانت في طريقها للأشراف على عملية تأمين المنفذ الذي تقول تقارير محلية انه من أهم بوابات التهريب للحوثيين الموالين لإيران في صنعاء.

ويعد شحن المنفذ الأهم الذي يهرب الحوثيون من خلاله الأسلحة وقطع الصواريخ، التي يتم نقلها برا عبر سيئون ومأرب الخاضعتين لسيطرة تنظيم الإخوان قبل ان تصل إلى العاصمة اليمنية.

وقال مسؤول "دائرة التواصل الخارجي باعتصام المهرة" أحمد بلحاف في بيان نشرته وسائل إعلام قطرية وإيرانية "إن وزير الداخلية أحمد الميسري وجه بعدم الاقتراب من منفذ شحن الحدودي".

وقال بلحاف "أُصدر نائب رئيس مجلس الوزراء اليمني وزير الداخلية أحمد الميسري توجيهات الى كل القوات والوحدات العسكرية والأمنية بعدم التحرك والاقتراب من منفذ شحن".. معتبرا ان تلك التوجيهات جاءت لكون منفذ شحن يقع تحت حماية قوات يمنية تشرف على حمايته ومراقبته".

وقال مسؤول أمني في المهرة لـ(اليوم الثامن) "تجار أسلحة يعتزمون تهريب أسلحة للحوثيين، وهو ما حاولت السعودية احباطه، الا ان الاذرع المحلية المسلحة الموالية لقطر في المهرة اشتبكت مع القوات السعودية واجبرتها على التراجع".

وذكر المصدر ان طيران الاباتشي السعودي حلق فوق المنفذ إلا انه لم يقم بأي اعمال قصف للمسلحين الذين انتشروا في المنفذ لمنع القوات السعودية من الاقتراب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قوات سعودية حاولت استباق عملية تهريب جديدة.. بيان يؤكد وقوف "أحمد الميسري" وراء تهريب الأسلحة للحوثيين في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم الثامن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم الثامن