الارشيف / أخبار محلية / عدن لنج

#الحواشب تشيع جثمان الشهيد عبد الباسط علي صالح في موكب جنائزي مهيب

شيع المئات من ابناء الحواشب بمديرية المسيمير محافظة لحج عند نحو الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم الأربعاء في موكب جنائزي مهيب الى مثواه الأخير جثمان المقاوم البطل عبد الباسط علي صالح الحوشبي الذي استشهد ظهر اليوم في جبهة الساحل الغربي بعد حياة حافلة بالكفاح المسلح ضد جحافل الحوثي اليمنية المدعومة من إيران.

 

وشارك في موكب التشييع عدد كبير من القيادات السياسية والعسكرية والأمنية وشخصيات اجتماعية واعتبارية وجموع غفيرة من المواطنين يتقدمهم الأستاذ عبد الفتاح جمال سعيد قائد الحوشبي رئيس القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بالمسيمير والقيادي رامي فاروق اركان حرب قطاع الحزام الأمني بالمديرية واحمد سعيد مدير أمن المديرية.

 

حيث وارى المشيعون جثمان الشهيد الثرى عقب الصلاة عليه بمقبرة منطقة قبيل مسقط رأسه وسط اجواء خيم عليها الحزن الشديد.

 

الشهيد عبد الباسط الحوشبي يعد من كوكبة المقاومين الأفذاذ من ابناء مديرية المسيمير الحواشب محافظة لحج وقد شارك في العديد من المعارك الطاحنة ضد عناصر مليشيا الحوثي الإجرامية، وقد استطاع هذا البطل اكثر من مرة برفقة رجال المقاومة الجنوبية الأبطال ابناء الحواشب من إذاقة هذا العدو الباغي كل مرارة الهزيمة والقتل والبطش والتنكيل في كل مواقع وجبهات المواجهة.

 

التحق الشهيد بصفوف القوات المسلحة منخرطاً في احد ألوية العمالقة الجنوبية التي تؤدي مهامها وواجباتها الوطنية والعسكرية القتالية لتطهير وتأمين الساحل الغربي من براثن وخطر مليشيا الحوثي السلالية، وظل هذا المقاوم ملتزماً بأداء واجبه الوطني والديني والأخلاقي ومتمسكاً بمبادئه المثلى في الذود عن حياض هذه الأرض والدفاع عن العرض والدين منذ إلتحاقه بصفوف الجيش الجنوبي حتى لقي ربه مكرماً بوسام الشهادة.

 

وبهذا المصاب الجلل تتقدم الصحيفة بأحر التعازي وعظيم المواساة الى أسرة الشهيد وذويه، داعين الله العلي العظيم بان يتغمده بواسع رحمته ورضوانه، وان يلهم اهله واقاربه ومحبيه الصبر والسلوان.

 

إنا لله وإنا اليه راجعون..

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر #الحواشب تشيع جثمان الشهيد عبد الباسط علي صالح في موكب جنائزي مهيب في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج