الارشيف / أخبار محلية / شبوة برس

حزمة مشاريع جديدة من الإمارات في جزيرة عبد الكوري بسقطرى

 

اعتمدت مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، حزمة من المشاريع التنموية والمساعدات الإنسانية الجديدة لجزيرة عبدالكوري، الواقعة ضمن نطاق أرخبيل سقطرى.

 

وجاء اعتماد المشاريع الجديدة، بعد زيارة قام بها فريق من المؤسسة والهيئة أمس الجمعة إلى جزيرة عبدالكوري؛ للإطلاع على احتياجات الجزيرة من المشاريع التنموية والخدمية.

 

وقررت المؤسسة والهيئة، بناء 65 وحدة سكنية ومجمع حكومي و4 مدارس مكونة من أربع فصول دراسية في 4 قرى بالجزيرة.

 

وتضمنت المشاريع تجهيز مدرسة محورية في قرية خيصة صالح، وترميم وتأهيل 5 مساجد، وتجهيز الوحدة الصحية وصيانة الطاقة الشمسية، وتأهيل وصيانة مكائن تحلية المياه، وإضافة 2 مولدات كهربائية للجزيرة.

 

وأقرت المؤسسة والهيئة، توزيع مواد غذائية وإيوائية و12 برميل بترول وديزل لدعم جزيرة عبدالكوري؛ للتخفيف عن معاناة الأهالي فيها.

 

بدوره سلم فريق الشؤون الاجتماعية والعمل التابع لمؤسسة خليفة الإنسانية، مستحقات مالية لكبار السن والأرامل والمعاقين بالجزيرة.

 

وأرسلت المؤسسة والهيئة، فريقاً طبياً إلى الجزيرة لإجراء حملة التطعيم الروتينية للأطفال والنساء الحوامل، وعلاج الحالات المرضية بالتنسيق مع مستشفى خليفة بن زايد آل نهيان ومكتب الصحة بسقطرى.

 

وعبر مسؤولو وأهالي عبدالكوري عن سعادتهم وشكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها لجزيرة عبدالكوري بهذه الحزمة من المشاريع التنموية والخدمية والإنسانية.

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر حزمة مشاريع جديدة من الإمارات في جزيرة عبد الكوري بسقطرى في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع شبوة برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبوة برس