الارشيف / أخبار محلية / عدن لنج

مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 5677 لغما ب #اليمن في 7 أيام

أخبار محلية

عدن لنج /متابعات الأحد 01 مارس 2020 04:10 مساءً

1583066821.jpeg

تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في اليمن "مسام" خلال الأسبوع الرابع من شهر فبراير 2020م، من انتزاع 5677 لغمًا، منها 40 لغمًا مضادا للأفراد، و 355 لغمًا مضادا للدبابات، و5279 ذخيرة غير متفجرة، و3 عبوات ناسفة.

 

 

وبلغ إجمالي ما نُزع منذ بداية المشروع حتى الآن 145,464 لغمًا زرعتها المليشيات الحوثية المارقة في الأراضي والمدارس والبيوت في اليمن، وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة راح ضحيتها عدد كبير من الأطفال والنساء وكبار السن سواء بالموت أو الإصابات الخطيرة أو بتر الأعضاء.

 

 

من جهة أخرى، ثمّن الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح بن حمد التويجري، الدور الإنساني الذي تتبناه دول التحالف في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية نحو استمرار المساعدات الإغاثية والإنسانية وبشكل خاص تلك الجهود التي ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من مساعدات إغاثية وإيوائية وطبية لصالح الملايين من الأشقاء اليمنيين.

 

 

وأشاد الدكتور صالح التويجري في ذات السياق ، بمواصلة جسر الإخلاء الجوي "طائرات الرحمة" ضمن الجهود الإنسانية والإغاثية والوقوف مع أبناء الشعب اليمني الشقيق بتخفيف معاناة الحالات المرضية والعلاجية وكذلك الأمراض المستعصية بإخلائها طبيا من اليمن إلى جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية.

 

 

وأضاف: كعادتها دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية تواصل مسيرتها المعتادة لخدمة العمل الإنساني والإغاثي داخل اليمن وخارجه، لتؤكد من خلال ذلك للعالم أنها قد أصبحت نموذجا للتعاون والتكاتف ومواصلة مساندة الأشقاء اليمنيين والعمل على تسهيل متطلباتهم داخل المملكة وفي محيط الدول الأخرى بما تحتمه حيثيات الصراع الذي يعيشه الأشقاء في اليمن.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 5677 لغما ب #اليمن في 7 أيام في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج