الارشيف / أخبار محلية / الأمين برس

"تفاصيل" مؤامرة "آل الأحمر" ضد الشيخ العكيمي اسقطت الجوف بيد #الحوثي

شهدت محافظة الجوف معارك كبيرة منذ أكثر من شهر بين قوات الشرعية بقيادة المحافظ المحافظة الشيخ امين العكيمي ومليشيات الحوثي نجحت من خلالها مليشيات الحوثي من اسقاط عاصمة المحافظة "الحزم " صباح اليوم .

 

وتضاربت الانباء حول مصير المحافظ الشيخ امين العكيمي وتحدثت مصادر عن استشهاد نجله الثاني وهروب العكيمي الى المملكة العربية السعودية .

 

لاحقا كشفت مصادر قبلية مقربة من العكيمي أنه لا يزال متواجد في منزله في قرية الجر وتبعد عن الحزم عدة كيلو مترات وان نجله لايزال على قيد الحياة وانه وصل محافظة مأرب بأمر من والده الذي فضل البقاء في المنزل ولن يخرج الا مقتولا حسب ماقاله المصدر.

 

 

 وكشف مصدر ثاني ما حصل في محافظة الجوف حيث قال انه لا وجود لجيش وطني في الجوف يقاتل مليشيا الحوثيين ومن يقاتلهم ليس سوى القبيلة التي ينتمي اليها الشيخ امين العكيمي وهي قبيلة الشولان والقتال بينهم هو قتال بدافع الثأر القبلي وهذه القبيلة مشهود لها بالشجاعة .

 

واضاف المصدر أن وحدات الجيش الوطني انسحبت قبيل دخول مليشيا الحوثيين الى مدينة الحزم دونما قتال وواضح انها انسحبت بتوجيهات من قيادتها العليا المتمثلة في نائب الرئيس اليمني علي محسن الاحمر والذي ينتمي لقبائل حاشد اليمنية .

 

 وتابع المصدر أن" مليشيا الحوثيين دخلت مدينة الحزم دون ان تخسر طلقة رصاص واحدة وواصلت طريقها الى قرية الجر وهي قرية ال العكيمي وهناك فقط تدور رحى معركة غير متكافئة .

 

وقال المصدر الانباء تتحدث عن مقتل الشيخ امين العكيمي محافظ الجوف وكذا مقتل ابنه حميد وكانت اسرة العكيمي قد خسرت قبل ايام الابن الاكبر للشيخ العكيمي وهو العقيد صادق بن امين  كما تحدثت انباء اليوم عن قصف طيران التحالف لمنزل الشيخ العكيمي وهو مايدل على سقوطه بيد الحوثيين.

 

وكشف مصدر عسكري عن تعاون وزارة الدفاع الشرعية مع الحوثي ضد العكيمي عن طريق قيادات اخوانية ولم تصدر حتى اللحظة بيان توضح فيه آخر التطورات في المحافظة كما أنها لم ترسل تعزيزات إلى محافظة  بل أن قيادات اخوانية داخل الوزارة امرت الجيش الموالي للاخوان في الجوف بالانسحاب وهو ما سهل للحوثيين من التقدم واسقاط الحزام والتقدم نحو منطقة المحافظ .

 

 

 

محافظ الجوف الشيخ امين العكيمي وهو شيخ قبائل بكيل كبرى قبائل اليمن وتشهد صراع قبليا مع قبائل حاشد اليمنية ، لم يكن محافظا مرغوبا فيه من قبل نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن الاحمر ولا من ال الاحمر لذلك تم التآمر عليه وتركته الشرعية يواجه مصيره بمفرده.

 

*الأمناء نت

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر "تفاصيل" مؤامرة "آل الأحمر" ضد الشيخ العكيمي اسقطت الجوف بيد #الحوثي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس