الارشيف / أخبار محلية / اليوم الثامن

في الدوري الاسباني.. ريال مدريد يقهر برشلونة بثنائية ويستعيد صدارة الليغا

حقق فريق ريال مدريد، فوزا ثمينا، على غريمه التقليدى فريق برشلونة، بنتيجة 2 - 0، فى مواجهة كلاسيكو الأرض، التى جمعت الفريقين مساء الأحد، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، فى قمة مباريات الجولة الـ26، من الدوري الإسباني. 

سيطر التعادل السلبى على أحداث الشوط الأول من اللقاء، تلقى البرازيلى فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد، بطاقة صفراء فى الدقيقة العاشرة، بعد عرقلة سيميدو، الظهير الأيمن للبارسا.

كانت أول الفرص الخطيرة من الفرنسي أنطوان جريزمان، نجم برشلونة، فى الدقيقة 21، بعد تلقيه تمريرة عرضية من جوردى ألبا، سددها أعلى مرمى كورتوا حارس ريال مدريد. 

وتلقى ثنائي الفريق الملكى والبارسا كارفخال وألبا، البطاقة الصفراء، فى الدقيقة 19، بعد مشادة بين الثنائي.

وتألق الحارس البلجيكي لفريق ريال مدريد، تيبو كورتوا، فى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، بعدما أنقذ لنفرادين من لاعب الوسط البرازيلى أرثر والنجم الارجنتيني ليونيل ميسي، فى الدقيقتين 34 و 37. 

وفى الشوط الثانى، سيطر ريال مدريد، على الكرة بشكل كبير، وأهدر العديد من الفرص، بفضل تألق الحارس الألمانى لفريق برشلونة. 

ولكن نجح النجم البرازيلى الشاب فينيسيوس جونيور، فى تسجيل هدف المباراة، الأةل فى الدقيقة 71، بعد تلقيه تمريرة من الالمانى تونى كروس، انفرد على أثرها بالمرمى، ويسدد تصطدم بالمدافع جيرارد بيكيه ويحول طريقها إلى شباك البارسا. 

وأضاف المهاجم ماريانو دياز، هدف ريال مدريد الثانى، فى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، من أول لمسة له للكرة. 

بتلك النتيجة تصدر ريال مدريد، جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 56 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن برشلونة الوصيف، الذى يمتلك 55 نقطة. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر في الدوري الاسباني.. ريال مدريد يقهر برشلونة بثنائية ويستعيد صدارة الليغا في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم الثامن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم الثامن