الارشيف / أخبار محلية / شبكة نخبة حضرموت

مؤسسة خليفة بن زايد تغيث 160‪ آلف متضرر من فيضانات مدغشقر 

  • 1/2
  • 2/2

(نخبة حضرموت) متابعات

لا زالت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تقدم المساعدات بكل دول العالم في إطار تحقيق الهدف الأسمى من تأسيسها، حيث أغاثت الآلاف بالمساعدات الغذائية في المناطق المتضررة من الفيضانات بمدغشقر.

وشملت المساعدات الغذائية العاجلة آلاف الأسر في منطقتي مايفاتاناتا وبيريفوترا، وسط توقعات بأن يصل عدد المستفيدين إلى 160 ألف شخص خلال الأيام المقبلة.

مكرمةٌ إماراتية تأتي تنفيذا لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ودعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتُنفذ هذه المكرمة بمتابعة مباشرة من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وكانت المؤسسة الإماراتية في المقدمة لتلبية النداء الإنساني الذي وجهه رئيس وزراء مدغشقر كريستيان نتساي بتقديم مساعدات دولية للمنكوبين نتيجة الأمطار الغزيرة التي أدت لفيضانات وسيول في عدد من المناطق.

وتعد ميتسينجو ومايفاتانانا أكثر المناطق تضررا بسبب الأمطار الناجمة عن انخفاض الضغط الجوي.

وتضمنت المساعدات طرودا تحتوي على العديد من الأصناف الغذائية والاستهلاكية مثل الأرز والزيت والسردين والفاصولياء والسكر، إضافة إلى مكملات غذائية للأطفال وصابون وشمع.

وفي معرض حديثهم، أعرب المستفيدون من الأسر عن شكرهم لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا، على هذا الموقف الإنساني، مؤكدين هذه المساعدات من شأنها التخفيف من معاناتهم نظرا لظروفهم الصعبة. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مؤسسة خليفة بن زايد تغيث 160‪ آلف متضرر من فيضانات مدغشقر  في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة نخبة حضرموت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبكة نخبة حضرموت