الارشيف / أخبار محلية / عدن تايم

تقرير يرصد اهم تطورات المعارك خلال الساعات الاخيرة في جبهات شمال وغرب الضالع

تمكنت القوات الجنوبيه في الساعات الأولى من فجر اليوم الاثنين من صد هجوم واسع شنته مليشيات الحوثي باتجاه مواقع الحَرّة و قَروض و قُليعة في قطاع حبيل يحيى شمال شرقي مديرية الحشاء.

وأفادت مصادر ميدانية أن مواجهات ضارية دارت شهدتها مناطق العمليات وأن سلاح الدروع التابع للقوات الجنوبيه يستهدف بقذافه الصاروخيه مواقع وتحصينات حوثيه بإتجاه الثوخب في حين إستهدف سلاح المدفعية عمق مناطق سيطرة المليشيات .

واشارت المصادر الى توسع رقعة الإشتباكات لتصل الى بلدة الفاخر وجبهة صبيره الجب بتار وأن القوات الجنوبية تتصدى لمحاولات إختراق من قبل مليشيات الحوثي التي حصلت على جرعة معنوية اثر سقوط عاصمة محافظة الجوف بأيدي قواتها .

وأثخنت القوات الجنوبية مليشيات الحوثي بهزائم متتالية خلال الأيام الماضية في مختلف جبهات محور الضالع حيث تصدت مساء الأحد لهجوم واسع للمليشيات الحوثية عززته بالأسلحة الثقلية، كانت قد حاولت شنه باتجاه قطاع بتار بين مديريتي قعطبة والحشاء شمال غرب الضالع.

وشنت المليشيات هجوما باتجاه شمال بلدة بتار في محاولة لتحقيق تقدم على الأرض عقب استشهاد الشهيد القائد ”اسماعيل الأعجم“ فجر الأحد غيىر أنها تلقت ضربات موجعة وأجبرتها على الإنكسار

وقالت مصادر عسكريه أن القوات الجنوبية عززت تواجدها بوحدات بشريه وأسلحة ثقيلة مثلت إضافة نوعية بدخول جزء منها في خط المواجهات، إلى جانب الوحدات السابقة من كتائب الشهيد الشوبجي التي كان يقودها القائد الشهيد ”لعجم“.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تقرير يرصد اهم تطورات المعارك خلال الساعات الاخيرة في جبهات شمال وغرب الضالع في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم