الارشيف / أخبار محلية / عدن لنج

الهلال الإماراتي تبدأ بتركيب منظومة الطاقة الشمسية لبئر حوارم بصحراء #حضرموت

 

 

 

بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم الأحد عملية تركيب منظومة الطاقة الشمسية لبئر حوارم بمديرية القف بصحراء حضرموت، بتمويل من سقيا الامارات.

 

 

ويأتي هذا المشروع في أطار تعزيز هيئة الهلال الأحمر الاماراتي مبادراتها لمحاربة العطش وتوفير مصادر المياه في اليمن، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في استكمال تنفيذ مشروع مياه «حوارم قف العوامر» بمحافظة حضرموت ليستفيد منه أربعة آلاف نسمة.

 

 

وتعتبر منطقة قف العوامر " حوارم " من المناطق الريفية المحتاجة للمياه العذبة الصالحة للشرب، حيث جرى في السابق حفر البئر على عمق ٤٢٠متر من قبل الهيئة، ويتراوح إنتاجها من المياه، ٣.٥ لتر بالثانية، ونسبة ملوحة المياه بلغت ٠.٥٢ ملي والتي تعتبر من المياه الصحية النقية الصالحة للشرب وفقا للمعاير الدولية، ومن المقرر ان يتم توصيل شبكة إمدادات المياه لمنازل الأهالي في المنطقة، وتوفير خزانات مياه بأحجام كبيرة، ويعتبر المشروع من أكبر مشاريع المياه التي توفر حلولاً ناجعة لمشكلة شح المياه على الساحة اليمنية.

 

 

وأوضح السيد حميد راشد الشامسي مستشار المساعدات الدولية بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بأن هذا المشروع عبارة عن توريد وتركيب عدد ( 204 ) بنظام الطاقة الشمسية في بئر حوارم التي قد تم حفرها مسبقاً من قبل الهيئة بعمق 420 متر، تعمل على ضخ المياه وتوصليها الى خزان علوي ليغذي سكان مديرية القف والمناطق المجاورة لها.

 

 

وأضاف الشامسي بأن هذا المشروع يأتي في إطار الجهود التي تقدمة دولة الإمارات العربية المتحدة التي وضعت في أجندتها حزمة من المشاريع الإنسانية لتلبي الاحتياجات المجتمعية ودعم مشاريع البنية التحتية في محافظات عده ومنها محافظة حضرموت التي تعمل بها الهيئة وفق خطة مزمنة تفضي إلى تطوير آليات العمل والحركة والانتشار في مناطق المحافظة المترامية الأطراف.

 

 

من جانبه أشاد مدير عام مديرية القف الصحراوية الشيخ محمد بن محسن العامري ، بالجهود الكبيرة التي تقوم بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت ودعمها لمشاريع المياه والكهرباء الى جانب دعمها لمشاريع البنية التحتية والمشاريع الإغاثية والصحية.

 

 

مؤكداً أن هذا المشروع يعتبر أحد المشاريع الهامة التي تحتاج لها المديرية، وتسهم في تخفيف الأعباء ومساعدة مواطني المنطقة للحصول على المياه النقية، وقدم الشكر لقيادة وشعب دولة الإمارات العربية على وقوفهم الجاد وما يقدمونه من دعم مشاريع التنمية لمديريات الصحراء عامة ومديرية القف خاصة.

 

 

يذكر أن عدد الآبار التي تم حفرها من قبل هيئة الهلال الاحمر الإماراتي في محافظة حضرموت  بلغت ( 15 ) بئراً ارتوازية ،  منها بئرين ارتوازيين  تم تركيب لها منظومة الطاقة الشمسية بمنطقتي حوارم بمديرية القف والعيق بمديرية الريدة وقصيعر وذلك ضمن مشروع دولة الإمارات العربية المتحدة لتأمين احتياجات سكان المناطق التي تعاني من شح المياه وتوفير مياه الشرب النقية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الهلال الإماراتي تبدأ بتركيب منظومة الطاقة الشمسية لبئر حوارم بصحراء #حضرموت في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج