الارشيف / أخبار محلية / حضرموت 21

مركز #عدن للدراسات والبحوث التاريخية ينظم حلقة نقاش علمية بعنوان ” لودر تاريخ وتراث “

أبين – لودر (حضرموت21) خاص 

شهدت قاعة كلية التربية بلودر حلقة نقاش علمية بعنوان : (لودر تاريخ وتراث) نظمها مركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية والنشر برعاية رئيس جامعة أبين أ.د. محمود الميسري وبتنسيق مع كلية التربية بلودر.

بدأت الجلسة الافتتاحية بذكر من القرآن الكريم، ثم ألقى عميد كلية التربية لودر د. ناصر مسعود كلمة رحب فيها بأساتذة مركز عدن وجامعة أبين وبالمشاركين في الحلقة.

ثم ألقى مدير عام مديرية لودر عوض علي النخعي كلمة رحب فيها بأعضاء مركز عدن للدراسات التاريخية وكذلك بنائب رئيس جامعة أبين وبرئيس المجلس الانتقالي في المديرية وحث المختصين بالاهتمام بتاريخ لودر الذي لم يحظ من قبل بالاهتمام الكافي.

ثم ألقى د. محمود السالمي مدير مركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية والنشر كلمة شكر في مستهلها الرعاية الكريمة لرئيس جامعة أبين أ. د. محمود الميسري لحلقة النقاش وأعطى فيها لمحة عن مهام المركز ونشاطه، وحث المختصين والباحثين والأكاديميين في كلية التربية لودر بالإسهام في تدوين وحفظ ودراسة تاريخ لودر وتراثها.

ثم ألقى أ.د. محمد السنيدي كلمة رحب فيها بالضيوف وأشاد فيها بالجهود التي تبذلها الجامعة في تنشيط حركة البحث والتأليف.

وقبل نهاية الجلسة الافتتاحية أهدى مدير مركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية والنشر مجموعة من الإصدارات التاريخية العلمية الصادرة عن المركز إلى جامعة أبين ومكتبة كلية التربية لودر.

تلى ذلك مشاركات الباحثين في الجلسة الثانية التي أدارها أ. د. طه حسين هديل. والتي استهلها ا.د. محمد بن هاوي باوزير بورقة عن التراث الشعبي والفولكلور في لودر.

ثم ورقة أ. خالد مفتاح عن تاريخ النشاط الرياضي في لودر.

ثم ورقة د. لبيد حسين الجابري بعنوان العواذل الجغرافيا والتاريخ.

ثم ألقى محمد أحمد السعيدي .

ورقة عن النشاط الفني في لودر ومحيطها.

واختتمت الحلقة بورقة أ. جهاد حفيظ حول الإعلام في المديرية.

وفي ختام الجلسة تم فتح باب النقاش للحاضرين في القاعة الذين عبروا عن إشادتهم بمثل تلك الجهود وطالبوا الجهات المختصة الاهتمام بتاريخ منطقة لودر وتراثها وآثارها.

حضر الجلسة د. سعيد بايونس مدير الإعلام في جامعة أبين ود. لطفي قيس مدير عام العلاقات الثقافية والتبادل الثقافي في وزارة التعليم العالي و د. مرعي بارباع مساعد النائب الأكاديمي جامعة عدن، وعباس السقاف رئيس المجلس الانتقالي في لودر. وأحمد ناصر السعيدي مدير مكتب الثقافة، وجهاد حفيظ مدير الإعلام، وناصر عوض موسى مدير مكتب التربية والتعليم، وعدد من أساتذة الكلية وطلابها ومن المهتمين.

 

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مركز #عدن للدراسات والبحوث التاريخية ينظم حلقة نقاش علمية بعنوان ” لودر تاريخ وتراث “ في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21