الارشيف / أخبار محلية / عدن لنج

من #الجوف ونهم الى يافع.. تحركات حوثية وفتح للجبهات جنوبا بتواطئ #الاصلاح

أخبار محلية

عدن لنج /خاص الاثنين 02 مارس 2020 07:50 مساءً

1583167656.jpeg

 

 

 

في وقت سابق من امس الاحد، افادت مصادر عن اشتداد المعارك العنيفة في يافع التي تعتبر احد اهم المناطق والجبهات في المحافظات الجنوبية.

 

 

 

التصعيد الحوثي في يافع وقبلها الضالع يأتي تزامنا مع انهيار الجبهات الاخوانية والتابعة لهادي انطلاقا من حجور سابقا الى نهم والجوف وبعض جبهات مأرب بيد ميليشيات الحوثي -ذراع ايران في المنطقة- فيما يؤكد نشطاء انه مخطط واضح لتقاسم مناطق اليمن بين الحوثي والاخوان عبر تفاهمات وحوارات سرية تمت مسبقا بين الطرفين لمجابهة التحالف العربي واسقاط اليمن.

 

 

 

 مصادر محلية في مديرية الحد بيافع اكدت إن مواجهات عنيفة، اندلعت ليل الأحد، بين القوات الجنوبية، من جهة، ومليشيا الحوثي، من جهة ثانية، في المناطق المتاخمة لمحافظة البيضاء. و ان معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين، في الحد، المتاخمة لمحافظة البيضاء، واستخدم فيها السلاح الثقيل والمتوسط.

 

 

 

 قذائف الهاون تم اطلاقها باتجاه مناطق الحد في تصعيد حوثي وتحدي للقوات الجنوبية ورجال القبائل، مستهدفة بذلك مواقع القوات الجنوبية في الخطوط الأمامية .

 

 

 

وفي المقابل تحافظ الجبهات الجنوبية على ثباتها في وجه الحوثيين على عكس جبهات شرعية هادي والاخوان  حيث دكت مدفعية القوات المسلحة الجنوبية الميليشيات داخل  البيضاء اليمنية بقذائف الهاون والدبابات، محدثة إصابات مباشرة وخطيرة في صفوف  الحوثيين.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر من #الجوف ونهم الى يافع.. تحركات حوثية وفتح للجبهات جنوبا بتواطئ #الاصلاح في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج