الارشيف / أخبار محلية / صحيفة المرصد

قوات الأصلاح تختطف ضابط جنوبي رفيع وابنته في مأرب "تفاصيل"

تحتجز قوات الإصلاح وعلي محسن الأحمر في مأرب رئيس دائرة المستودعات والتسليح في وزارة الدفاع العميد الركن خالد محمد الامير الحوشبي منذ اكثر من شهر في سجن الاستخبارات العسكرية.

وكانت جماعة مسلحة تنتمي للقوات الحكومية داهمت منزل العميد الحوشبي بمدينة مأرب واختطفته واحدى بناته بعد اتهامه كذبا بالتعامل مع الحوثيين.

وأفادت مصادر عسكرية مطلعة ان الجماعة المسلحة داهمت بيت الحوشبي في منتصف ليل الأربعاء 10 / 2 /2020م اي قبل اكثر من شهر ونصف واختطفته مع ابنته الكبرى التي افرج عنها لاحقا.

واكدت المصادر ان من قام باختطاف العميد الحوشبي جماعة من الاستخبارات العسكرية والشرطة العسكرية موالية لحزب الاصلاح وعلي محسن الاحمر.

وأضافت: ان اختطاف الحوشبي بهذه الطريقة يأتي في سياق التصفيات للكوادر من الشرفاء والوطنيين وتجريفهم خارج مؤسسات الدولة بحسابات مناطقية وحزبية.

وبينت المصادر ان العميد الحوشبي والذي ينتمي لمحافظة لحج يعد من احد الضباط القدامى في الجيش اليمني وهو احد ابرز مؤسسي الجيش الوطني في مأرب وعمل مع عدد من زملائه ورفاق السلاح على تأسيس اللواء 141 الذي كان يقوده هاشم الاحمر.

وقالت ان اخذه بتلك الطريقة وابنته معه وتهديدها بالقتل بوضع السلاح على رأسها واحتجازها في زنزانة انفرادية مظلمة لغرض ارهابه والضغط عليه واحتجازه دون الإثبات عليه او إحالته للمحاكمة، يعد ارهاب دولة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

وتشدد اسرة العميد الحوشبي أن اختطافه استهداف واضح له بدعاوي كيدية وملفقة تندرج في إطار تصفية الحسابات والاستهداف الممنهح الذي يقدم عليه حزب الإصلاح ضد كل الكوادر خصوصا من أبناء المحافظات الجنوبية .

وطالبت أسرة الحوشبي بتحويله إلى المحاكمة العسكرية او الافراج الفوري عنه في حال لم تثبت اي تهمة عليه". كما تطالب الاسرة بالتحقيق مع المجموعة التي اختطفته وابنته.

ويعد العميد خالد هو احد الضباط الذين قادوا عملية تحرير فرضة نهم في 2015قبل أن يسلمها الاخوان للحوثيين مؤخرا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قوات الأصلاح تختطف ضابط جنوبي رفيع وابنته في مأرب "تفاصيل" في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد