الارشيف / أخبار محلية / صحيفة المرصد

اكتشاف مخلوق غريب فى أعماق المحيط بالقرب من أستراليا.. فيديو وصور

  • 1/2
  • 2/2

اكتشفت بعثة لمعهد "شميدت للمحيطات" مخلوقا غريبا في أعماق المحيط الهندى، يشبه إلى حد الكبير الخيوط يسمى "سيفونوفورس"، بالقرب من سواحل غرب أستراليا.

وذكر موقع جريدة النيوزيوك أن المخلوق الغريب يشبه إلى حد كبير قناديل البحر، كما أن لديه العديد من ملايين الأعضاء المترابطة، حيث لكل منها وظيفة مختلفة، قد يكون أكبر مخلوق سيفونوفورس تم رصده حتى الآن.

وأوضح التقرير أن الفريق العلمى على متن سفينة البحث الرئيسية RV Falkor  لمعهد شميدت للمحيطات، اكتشفت الكائن الحي، وهو نوع من السيفونوفورالمعروف باسم Apolemia ، وذلك باستخدام غواصة تعمل عن بعد في بيئة أعماق البحار.
مخلوق غريب فى أعمال المحيط (1)
 
ونشر معهد شميدت للمحيطات، عبر حسابه بموقع تويتر، فيديو للمخلوق الغريب، مشيرا إلى أن السؤال الأكثر شيوعا الذى وجه إليهم حول حجمه، حيث من خلال غواصة تحت الماء تعمل عند بعد، قدرت حجم الحلقة الخارجية الواحدة 15 متر أي ما يعادل 49 قدما.
مخلوق غريب فى أعمال المحيط (2)
وأضاف المعهد فى تغريدة أخرى: "تحققوا من هذه السيفونوفور الجميل العملاق بوليميا يبدو من المرجح أنه الأكبر على الإطلاق".
وأوضح التقرير أنه بمساعدة الليزر المزود بالغواصة تحت الماء استطاع العلماء تقدير الحلقة الخارجية للسيفونوفور، حيث يبلغ قطرها 49 قدمًا، مما يشير إلى أن هذا القسم وحده يبلغ طوله 154 قدمًا، أو يبلغ ارتفاعه حوالي مبنى مكون من 11 طابقًا.
وقال المتحدث باسم معهد شميدت للمحيطات، لنيوزويك: "المخلوق بأكمله أطول بكثير، ويقدر الطاقم أن طوله الإجمالي يزيد عن 120 مترًا، وربما أكثر من 390 قدمًا..نحن بصدد تأكيد خارجي لهذه القياسات".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اكتشاف مخلوق غريب فى أعماق المحيط بالقرب من أستراليا.. فيديو وصور في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد