الارشيف / أخبار محلية / الأمناء نت

وثائق رسمية تكشف عن تهرب ضريبي بأكثر من "875" مليار ريال 

وثائق رسمية تكشف عن تهرب ضريبي بأكثر من "875" مليار ريال 

الجمعة 01 مايو 2020 - الساعة:01:18:14 (الأمناء نت / خاص :)

كشفت وثائق رسمية تحصلت عليها "الأمناء" عن فضيحة فساد كبرى ارتكبتها ما تسمى بـ"اللجنة الاقتصادية" التابعة للشرعية اليمنية في مجال عملية استيراد المشتقات النفطية .

وكشف الناشط السياسي اليمني جلال الشرعبي تهرب ضريبي بأكثر من "875"   مليار ريال ، وفقا للوثائق التي حجم الفساد والتهرب الضريبي لشحنات النفط الذي تمارسه اللجنة الاقتصادية .
وأضاف بالقول : " هذه وثائق لشحنة من 25 الف طن تقول اللجنة الاقتصادية انها قادمة من الفجيرة بينما تقول وثائق الشركة المستوردة إنها قادمة من ينبع ".

وفي سياق متصل نشر السياسي والصحفي اليمني المعروف جلال الشرعبي مساء أمس على صفحته "تويتر" تغريدات ووثائق ـ رصدها محرر "يمن الغد" حول بيع العيسي للنفط للحوثيين في ميناء الحديدة ونشر أيضا جدول يوضح حركة الملاحة في ميناء الحديدة منذ مطلع الشهر الحالي أبريل 2020 والتي اكدت دخول النفط إلى ميناء الحديدة للحوثيين عبر شركتين تتبعان العيسي.

وأكد الشرعبي في تغريدته الأولى "أن ميناء الحديدة التابع للحوثيين استقبل خلال إبريل الجاري ست ناقلات مشتقات نفطية وجميعها تابعة لرجل الأعمال نائب مدير مكتب الرئاسة أحمد العيسي".

وأضاف "أفرغت الناقلات 162373 طناً: 88,454 طن ديزل، و43914 طن بترول و30000 طن مازوت، بقيمة واحد وخمسون مليون وخمسمائة وأربعة وسبعون ألف دولار".

وأكد الشرعبي من خلال الجدول دخول المشتقات النفطة إلى ميناء الحديدة عبر شركتين تتبعان العيسي هما: "شركة السندباد للملاحة، وشركة رويال بلاس للخدمات الملاحية".

واختتم تغريدته بالقول" نضع الأمر أمام الرئيس والبرلمان والحكومة والتحالف"، متسائلا "من اين مصدر هذه المشتقات التي تبيعها شركات العيسي للحوثيين في ميناء الحديدة ومن المستفيد منها؟".
 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وثائق رسمية تكشف عن تهرب ضريبي بأكثر من "875" مليار ريال  في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت