الارشيف / أخبار محلية / شبوة برس

المنصب "باوزير" يطلب من السلطان "العماني" فتح ممر للعالقين من أبناء الجالية الحضرمية

 

ناشد المنصب الشيخ سبيت مزاحم باوزير، السلطان العماني هيثم بن طارق بن تيمور، فتح مطار صلالة أمام العالقين من أبناء الجالية اليمنية عامة، والحضرمية خاصة في "جمهورية إندونيسيا" الشقيقة.

 

كما تقدم نيابة عن أبناء الجالية، بالتهنئة للمسلمين، وإلى الأهل في حضرموت، وسلطنة عمان الشقيقة، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

 

جاء ذلك في خطاب مصور قام بنشره على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم تداوله على نطاق واسع، ابتدائه قائلا: "نحن أبناء الجالية اليمنية عامة والحضرمية خاصة في جمهورية إندونيسيا الشقيقة نتقدم بالتهنئة بمناسبة شهر رمضان المبارك للمسلمين في كل مكان، وإلى الأهل في حضرموت، وسلطنة عمان الشقيقة".

 

ثم قام بالتعريف عن نفسه حيث قال: "فإني أنا أخوكم المنصب الشيخ سبيت مزاحم باوزير" واردف "نظرا لما تمر به الجالية اليمنية في جمهورية إندونيسيا من أوضاع صعبة بسبب إغلاق المطارات وتوقف الأعمال. فقد تضرر الكثير من أبناء الجالية اليمنية في إندونيسيا".

 

 وقال مطالباً: "نطلب من جلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور - حفظه الله ورعاه - لفت النظر إلى أبنائكم من أبناء الجالية اليمنية في إندونيسيا. وتابع أيضاً: "نظراً لما بين الشعبين من أهلية وصهارة وتاريخ عريق. فإننا نطلب منكم التكرم بفتح مطار صلالة لمرور أبنائكم من الجالية اليمنية في إندونيسيا".

 

وختم بالدعاء، قائلا: "نسأل الله أن يوفق سلطنة عمان واليمن، ويجل ما تقدمون في ميزان حسناتكم".

 

يأتي ذلك، بعد أن علق الكثير من اليمنيين في كثير من دول العالم، حيث قامت أغلب الدول بإغلاق مطاراتها وتوقيفها تسيير الرحلات، بسبب جائحة فيروس كورونا في العالم. وتعد إندونيسيا أحدى تلك الدول، وتعليق رحلات كثير من المسافرين، ما ترتب على ذلك نفاذ أموالهم. وتوقف أعمال الكثير من المقيمين أيضاً، بعد توقف الكثير من الشركات عن العمل بسبب تفشي المرض.

 

ناصر الجعيدي

جاكرتا – إندونيسيا

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المنصب "باوزير" يطلب من السلطان "العماني" فتح ممر للعالقين من أبناء الجالية الحضرمية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع شبوة برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبوة برس