أخبار محلية / اليوم الثامن

تنفيذا لخطة الإدارة الذاتية.. "القوات المسلحة" تقترب من استعادة "حديبو" عاصمة سقطرى

اقتربت القوات المسلحة الجنوبية مسنودة بأبناء إرخبيل سقطرى، من استعادة العاصمة "حديبو" من قبضة مليشيات الإخوان المدعومة قطريا وتركيا، عقب اشهر من ارتكابها العديد من الانتهاكات وجرائم القتل التي طالت قيادات القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في الارخبيل.

وقالت مصادر عسكرية لـ(اليوم الثامن) "إنه وبعد اشهر من اعمال العنف والارهاب ومحاولات الاغتيال التي تعرضت لها قيادات القيادة المحلية في ارخبيل سقطرى، أمهلت القوات المسلحة الجنوبية، مليشيات الإخوان 24 ساعة للمغادرة وتسليم أسلحتها، الا انها لتشرع في تنفيذ الادارة الذاتية عسكرياً".

وأكدت المصادر ان القوات المسلحة الجنوبية التي تدافع عن كرامة ابناء جزيرة سقطرى بعد سنوات من الارهاب، اقتربت من السيطرة على العاصمة حديبو وسط انهيارات متواصلة في صفوف المليشيات الممولة من مثلث الشر"؛ في اشارة الى تحالف قطر وإيران وتركيا.

وأكدت تقارير صحافية "أن القوات المسلحة الجنوبية تمكنت من السيطرة على منطقة قاضب المدخل الغربي لمدينة حديبو.

وأضافت ، أن الاشتباكات مازالت مستمرة وسط تقدم للقوات المسلحة الجنوبية نحو العاصمة حديبو.

وكانت مليشيا الإخوان الإرهابية بسقطرى قد فجرت الوضع عسكريا بعد رفضها  الحلول الموضوعة برفعها النقاط العسكرية التي نشرتها أمس.

وقامت مليشيا الإخوان الإرهابية بشن قصف مدفعي ضد القوات المسلحة الجنوبية، ما أدى إلى تصعيد الوضع واندلاع اشتباكات بين الطرفين.

وتعليقا على ذلك، قال السياسي الجنوبي البارز المحامي يحيى غالب الشعيبي "إن القوات المسلحة الجنوبية في سقطرى وتنفذا لخطة الادارة الذاتية للمجلس الانتقالي تدافع عن حديبو من بطش الأخوان وتقدم أول شهيد برتبة ضابط".

وأكد "أن سقطرى امهلت قوات الاخوان بالانسحاب ورفع نقاط التقطع بالعاصمة حديبو واخطرت قيادة التحالف بالمهلة24ساعة دون جدوى، فنفذت القوات الجنوبية وعده بالدفاع عن المدينة".

وقال الصحافي والمستشار الإعلامي أنور التميمي "إن ‏إجتثاث الوجود الإخواني من سقطرى ضرورة لا تقبل التأجيل لإفشال المخطط التركي الهادف السيطرة على الجزيرة وتعريض الأمن القومي العربي لخطر وجودي".
‏وقال إن "مايقوم به القائد السعودي من مساعي للتهدئة بعد استشهاد مواطن برصاص جنود نقطة إخوانية سيعطي الإخوان فرصة لالتقاط الانفاس".. مشددا على أن "‏الحل هو الإجتثاث".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تنفيذا لخطة الإدارة الذاتية.. "القوات المسلحة" تقترب من استعادة "حديبو" عاصمة سقطرى في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم الثامن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم الثامن