الارشيف / أخبار محلية / صحيفة المرصد

حارب كورونا وقوى مناعتك على الفطار بعصير الجوافة

  • 1/2
  • 2/2

الجوافة واحدة من الفواكه التى يحبها الكثيرون نظرا لمذاقها الطيب والمختلف عن غيرها من الفواكه، كما أنها تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض.
وبحسب ما ذكره موقع timesofindia فإن الجوافة تحتوى على نسبة عالية من فيتامين سى الذى يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى وحماية الجسم من الإصابة بالفيروسات والعدوى، وبالتالى ينصح بتناول عصير الجوافة على الإفطار لوقايتك من فيروس كورونا.
4185d65c86.jpg
كما تحتوى الجوافة على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والليكوبين والفلافونويد وبعض الفيتامينات الأخرى التى تحد من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية والأورام المختلفة، وتساعد الألياف الموجودة فى الجوافة على ضبط مستوى السكر فى الدم وبالتالى فهو مفيد لمرضى السكر و يقلل من خطر ارتفاع أو انخفاض مستويات الجلوكوز والأنسولين.
201906240113431343.jpg
وحسب ما ذكره الموقع فإن عصير الجوافة يعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمى وتقليل أعراض الاضطرابات مثل الإسهال والمغص، حيث إنه يحتوى على نسبة عالية من الخصائص والمواد المضادة للميكروبات مثل البوتاسيوم وفيتامين سى.
201902280110391039.jpg
لذلك ينصح بتناول عصير الجوافة على الإفطار أو بعد الإفطار بساعة، لأنه يعزز صحة الجسم ويحميك من خطر الاصابة بفيروس كورونا نظرا لدوره فى تعزيز صحة الجهاز المناعى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر حارب كورونا وقوى مناعتك على الفطار بعصير الجوافة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد