الارشيف / أخبار محلية / اليوم الثامن

تحرير مخطوفين.. تقرير: سقطرى ترفض مليشيات الإخوان وبن دغر يستنجد بالأحمر

أكدت جزيرة سقطرى رفضها لمشاريع تنظيم إخوان اليمن الارهابي الرامية لتسليم الجزيرة لمصلحة النفوذ التركي، فيما استنجد مستشار هادي، أحمد عبيد بن دغر، بنائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر لإنقاذ المليشيات الإخوانية من السقوط.

وقال بن دغر في تغريدة على تويتر "إنه اجرى اتصالا هاتفا بمحافظ سقطرى الإخواني رمزي محروس، وانه أكد له اندلاع مواجهات مسلحة وان القوات الجنوبية تسعى للسيطرة على العاصمة حديبو".

وترجى بن دغر نائب الرئيس اليمني إلى التدخل لمساندة مليشيات الإخوان في الارخبيل؛ في اشارة ربما على اعتزام نائب الرئيس اليمني ارسال مليشيات مسلحة من سيئون بحضرموت.

وأطلق محافظ ارخبيل سقطرى رمزي محروس تصريحات عنصرية ، قوبلت برفض جنوبي واسع، ودعاء ناشطون التحالف العربي والرئيس هادي إلى سرعة عزله وتنصيب بديلا عنه من ابناء الجزيرة الذين لا يدينون بالولاء لتنظيم الإخوان الإرهابي.

وقال الخبير والمحلل السياسي حسين بن لقور في تعليقه على تصريحات محافظ سقطرى "‏سقط محروس إخلاقيا قبل أن يسقط سياسيا و عسكريا".. مؤكدا "ان هذه اللغة العنصرية التي يحاول بها التقرب للحوثة واليمنيين لدعمه لا تدل إلا هزيمته الداخلية من أبناء سقطرى".

وقال "إن الحزام الامني قوات سقطرية والقوات العسكرية بقيادة ابن أبين ناصر قيس جنوبية و لا يحق لهذا الاخونجي الحديث إلا باسم حزبه فقط".

وقال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي " لم تعرف سقطرى المسالمة نقاطا للتقطع والاختطاف والتعذيب والاغتيال إلا في عهد محافظ الإخوان رمزي محروس".

وأكد العولقي في تصريح صحفي "أن حالة المختطفين والمعتقلين السقطريين الذين حررتهم القوات الجنوبية يكشف إرهاب الإخوان وهي طريقة يستخدموها بشبوة أيضا، سقوطهم المدوي مسألة محسومة ولا عاصم لهم من أمر الشعب".

وكشف الصحافي صلاح بن لغبر عن تدخل من التحالف العربي لإيقاف الزحف صوب العاصمة حديبو، مقابل سحب جميع مليشيات إخوان اليمن.

وأوضح قائلا " بعد طلب من التحالف العربي، أوقف الزحف على آخر معاقل تنظيم الاخوان في حديبو مؤقتا، على ان تنسحب جميع قوات الاخوان وشرعية الارهاب من كل النقاط والمواقع التي لاتزال فيها وتسلمها للتحالف خلال 4 ساعات، وتوقف جميع الاعتقالات بحق السقطريين".

وحذر الصحافي اياد الشعيبي من مغبة رمي حبل النجاة لمليشيات الإخوان المدعومة من قطر وتركيا.

وقال  " ندعو القوات السعودية في سقطرى بعدم رمي حبل النجاة لعصابات الإخوان الميليشاوية كلما اشتد عليها الخناق، من يتحالف مع قطر ويستلم التعليمات من الدوحة ويمارس القتل والحرابة والإرهاب بحق أهالي سقطرى من المعيب إنقاذه".

وأطلق ناشطون وسما على تويتر لتعبير عن رفض ارخبيل سقطرى لمشروع الإخوان الرامي إلى تمكين تركيا من السيطرة على الجزيرة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تحرير مخطوفين.. تقرير: سقطرى ترفض مليشيات الإخوان وبن دغر يستنجد بالأحمر في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم الثامن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم الثامن