أخبار محلية / شبوة برس

الاتحاد: الإمارات تساعد العالم لتجاوز أزمة كورونا

 

سلطت صحيفة الاتحاد الإماراتية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، الضوء على الجهود الضخمة التي بذلتها دولة الإمارات العربية المتحدة داخليا وخارجيا في ظل أزمة كورونا.

 

وقالت الصحيفة، إن الإمارات أرسلت  320 طناً من المساعدات الطبية إلى أكثر من 30 دولة، ليستفيد منها نحو 320 ألفاً من العاملين في المجال الصحي، بهدف دعم جهود الدول المبذولة لمكافحة انتشار الفيروس، وتعزيزاً للتضامن العالمي والتعاون الذي تنتهجه الدولة في علاقاتها مع الأمم والشعوب.

 

وأضافت الصحيفة،أن القيادة الإماراتية حرصت على تقديم أوجه الدعم المختلفة للدول الشقيقة والصديقة، سواء الدعم المباشر، من خلال إرسال المساعدات الطبية التي كان آخرها 14 طناً من الإمدادات الطبية والغذائية إلى باكستان أو عبر إعادة توجيه المساعدات المقدمة من المنظمات الدولية، وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية التي تتخذ من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بالدولة مركزاً لوجستياً عالمياً لحالات الطوارئ.

 

وأوضحت أن التعاون الدولي مع الإمارات في إيصال المساعدات أو نقل أعداد كبيرة من رعايا الدول الشقيقة والصديقة يؤكد مدى ثقة المجتمع الدولي بالإمارات وإمكاناتها، جراء سمعتها الطيبة التي اكتسبتها من علاقاتها الدبلوماسية القائمة على الاحترام المتبادل والتسامح، ومسيرة تاريخية في الاستجابة للأزمات والإغاثة الإنسانية.

 

واختتمت، إنه في كل يوم، تجدد الإمارات خطابها للعالم بأن التعاون والتنسيق والتكاتف وبذل الجهود المشتركة، هي الطريق للخروج من التحدي العالمي لفيروس كورونا وتداعياته، ولا أدل على ذلك من تشكيلها وحدة استجابة عالمية تنطلق من أرضها محملة بالأمل إلى جميع وجهات العالم.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الاتحاد: الإمارات تساعد العالم لتجاوز أزمة كورونا في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع شبوة برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبوة برس