الارشيف / أخبار محلية / عدن تايم

الإمارات تواصل دعم القطاع الصحي بحضرموت

اخبار وتقارير


السبت - 02 مايو 2020 - الساعة 03:05 م

عدن تايم - المكلا:


تسلمت مؤسسة أمراض القلب الخيرية في مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت شحنة من الأدوية النوعية الخاصة بعلاج مرضى القلب مقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية ضمن برنامج الاستجابة الطارئة الرامي إلى دعم القطاع الصحي وإنعاش الخدمات الطبية المقدمة للمرضى .
وتعد الأدوية المقدمة كعلاجات حيوية وأساسية لجراحة القلب والعمليات التي تجرى للمرضى المحتاجين عبر المؤسسة الخيرية في المكلا، حيث جرى تسليم الشحنة بحضور ممثلين عن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت.
وقال حميد راشد الشامسي ممثل الهيئة بحضرموت إن هيئة الهلال الأحمر تلقت في الأيام الماضية نداء استغاثة من مؤسسة أمراض القلب الخيرية عن قرب نفاذ الأدوية الخاصة بجراحة القلب في مركز نبض الحياة بالمكلا، مؤكدا أن الهيئة استجابت بسرعة حيث تم التجاوب وإيصال الكميات والأصناف المطلوبة.
ولفت «الشامسي» إلى أن دولة الإمارات تضع القطاع الصحي على رأس أولوياتها، موضحا أنها لا تألو جهدا في سبيل تقديم الدعم الطبي والخدمات العلاجية ضمن دورها الإنساني والإغاثي للمواطنين في حضرموت وفي اليمن عموما.
من جانبه جدد رئيس مؤسسة أمراض القلب الخيرية الأستاذ محمد عوض باشعيب، شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها السخي لمركز نبض الحياة وتجاوبها السريع في توفير هذا العلاج، مشيرا إلى أهمية هذا الدواء (سلفات البروتامين) لتعديل جرعة الهيبارين والذي يستخدم أثناء العمليات لمنع تخثر الدم وهو علاج ضروري وحيوي لعمليات القلب، حتى يستطيع أن يواصل مركز نبض الحياة خدماته العلاجية للمرضى.



شاهد ايضا





عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الإمارات تواصل دعم القطاع الصحي بحضرموت في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم