اخبار محليةالمشهد العربي

مطار عدن يواصل نشاطه الملاحي رغم العاصفة الرعدية

قرر الدكتور عبدالسلام حُميد، وزير النقل، تكليف القائم بأعمال مدير مطار العاصمة عدن، عبدالرقيب العمري، بحصر الأضرار والتكفل بعلاج المصابين من المواطنين في المستشفيات.

وشهد المطار إصابات جراء سقوط أجزاء من واجهات زجاج صالة المطار خلال إنهاء معاملتهم للسفر نتيجة العاصفة الرعدية والرياح الشديدة والأمطار فجر اليوم الاثنين، وتضرر منها بعض أجزاء المطار.

وتفقد خلال جولته الميدانية بالمطار حجم الأضرار التي لحقت بالمطار جراء العاصفة الرعدية والرياح والأمطار، وتجول في أقسامه، واستمع من المهندسين والفنيين إلى حجم الأضرار التي تعرضت له جراء سقوط بعض سقوف الصالات.

وامتدت الأضرار إلى زجاجات واجهات المطار، وإحدى عربات الإطفاء بخلاف تهدم جزء من سور المطار، وتضرر طائرتين لشركة الطيران المحلية، ما يحتاج إلى صيانة واصلاحات فنية.

ووجه حميد إدارة المطار بإعداد تقرير مفصل بحجم الأضرار، وسرعة صيانة الطائرتين المتضررتين، وصرف عهدة مالية لإصلاح الأضرار وتصفية المخلفات وإعادة جاهزية المطار بشكل كامل.

وشدد على استمرارية حركة الملاحة الجوية في مطار العاصمة عدن بصورة طبيعية مطمئناً المسافرين بأن جدول الرحلات يسير وفق المعتاد.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى